قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: قال المكتب الإعلامي لرئاسة الجيش الليبي إن الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان الجيش المصري، سيزور ليبيا غدًا الثلاثاء؛ لبحث quot;تطوير العلاقات المصرية الليبيةquot;.

وأضاف المكتب الإعلامي، في بيان صحفي، مساء اليوم الإثنين، حصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه، إن صبحي سيصل، صباح الثلاثاء، إلى مطار معيتيقية الدولي في العاصمة طرابلس، حيث سيكون في استقباله رئيس أركان الجيش الليبي يوسف المنقوش.

وأوضح البيان أن صبحي quot;سيلتقي خلال هذه الزيارة الرسمية، التي ستستمر ليومين، عددًا من المسؤولين الليبيين، بينهم رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، ورئيس المؤتمر الوطني بليبيا (البرلمان المؤقت) محمد المقريف، ووزير الداخلية الليبي عاشور شوايل، ووزير الدفاع محمد البرغثيquot;.

ولفت البيان إلى أن رئيس الأركان المصري سيزور أيضا عددًا من الكليات الحربية والعسكرية، وسيكون الهدف من زيارته لليبيا، quot;التباحث حول العلاقات الليبية المصرية وتطويرهاquot;. ولم يصدر تعقيب رسمي من قبل وزارة الدفاع المصرية بشأن هذه الزيارة حتى الساعة 22 تغ.

وواجهت العلاقات المصرية الليبية مؤخرا، عدة ملفات شائكة كان أبرزها اعتداءات على أقباط مصريين وكنائس لهم بليبيا، ومطالبات من طرابلس للقاهرة بتسليمها عددًا من كبار مسؤولي نظام العقيد الراحل معمر القذافي أهمهم المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية أحمد قذاف الدم المحتجز بمصر حيث ينتظر محاكمته جراء تصديه بالقوة لمحاولة إلقاء القبض عليه، طبقا لطلب السلطات الليبية.