القدس: اصدرت محكمة اسرائيلية في القدس الثلاثاء حكما على المستوطن الاسرائيلي من اصل اميركي جاك تايتل الناشط في اليمين المتطرف بالسجن مدى الحياة لقتله فلسطينيين اثنين.

ووجد تايتل مذنبا بتهمة قتل سائق سيارة اجرة فلسطيني في القدس الغربية وراع فلسطيني في جنوب الخليل (الضفة الغربية) عام 1997 ومحاولتي اغتيال وبصنع وحيازة اسلحة بشكل غير قانوني والتحريض على العنف.
واصدرت المحكمة حكما بالسجن مرتين لمدى الحياة، مرة لكل ضحية بالاضافة الى دفع تعويض ب 180 الف شيكل اسرائيلي (36 الف يورو) لكل عائلة.
ووجدت محكمة في كانون الاول/ديسمبر الماضي بان قدرات تايتل العقلية سليمة ورفضت ادعاءات محاميه بانه غير مسؤول عن تلك الافعال بحجة حالته العقلية غير المستقرة.
وتبنى تايتل الذي تصفه الصحافة الاسرائيلية الشعبية بانه quot;ارهابي يهوديquot; اعتداء بالقنبلة سنة 2008 على منزل المؤرخ زئيف شترنهيل المعروف بمواقفه اليسارية وارسل طردا مفخخا الى عائلة يهود يعترفون بالمسيح واصيب فتى في انفجار العبوة بجروح خطيرة.
واعتقل المستوطن في عام 2009 بينما كان يعلق ملصقات كتب عليها quot;الموت للواطينquot;، واشاد باعتداء استهدف مركز مساعدة لمثليي الجنس اسفر عن سقوط قتيلين عام 2009 في تل ابيب.