غزة: وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تقريرًا نشرته صحيفة محلية فلسطينية حول خلافات حادة داخل الحركة بأنه محاولة لـquot;شيطنتهاquot; في الإعلام الفلسطيني لمساندة ما يفعله الإعلامي الإسرائيلي.

وقالت حركة quot;حماسquot; في رسالة وزعتها اليوم الثلاثاء على وسائل الإعلام: quot;نؤكد على ضرورة أن يظل الإعلام الفلسطيني على اختلاف مشاربه نموذجًا حيًا للإعلام المناضل الذي يعمل إلى جانب كل الأدوات الثورية في معركته ضد الاحتلال وضد داعمي الاحتلالquot;.
وأضافت quot;حماسquot; في رسالتها التي تلقى مراسل الأناضول نسخة عنها quot;شعبنا الفلسطيني ملّ من هذه القصص المفبركة بعناية التي قد يشهد الجاهل ببراعة من ينسجها، ولكن البراعة في النسج لا تشفع للناسج المزورquot;.
وأكدت على أنها quot;تنظيم وطني يقاتل من أجل فلسطين ولا يجوز ولا يخدم الوطن أن تتم شيطنتها في الإعلام الفلسطيني مساندة لما يفعله الإعلامي الإسرائيليquot;.
وقالت quot;من السهل أن تشوه الآخرين ولكن من الصعب أن تخلق البدائل إلاّ إذا كنت ترى في الهبوط السياسي بديلاً وفي التنسيق الأمني بديلاً وفي التنازل عن حق العودة بديلاً، وفي المنظمة الميت قادتها سريرياً بديلاًquot;.
وختمت رسالتها quot;آن الأوان للخروج من حالة الإنكار والعمل بمقتضى الواقع الحيّ واحترام عقل القارئ. وحماس يا عزيزي لا يضيرها كل هذه الفبركات التي سرعان ما تموت مثلما تموت فقاعات الصابون في أيدي الأطفال وهم يعبثونquot;.
ونشرت صحيفة quot;الحياة الجديدةquot; التابعة للسلطة الفلسطينية تقريراً مطولاً في عددها الصادر، أمس الإثنين، يتحدث عن خلافات حادة داخل حركة quot;حماسquot;. ونسبت المعلومات الواردة في التقرير لمصادر خاصة.