غزة:افادت عائلة اسير فلسطيني من قطاع غزة ان اسرائيل افرجت عن ابنها الاسير بعد ان امضى سبعة وعشرين عاما في السجون الاسرائيلية. ووصل ابراهيم بارود البالغ من العمر 50 عاما الى معبر بيت حانون ايريز في شمال القطاع قبل ظهر الاثنين حيث استقبله العشرات من المواطنين واقاربه، كما قالت والدته ام ابراهيم.

وافاد مصور لوكالة فرانس برس ان بارود ارتدى بزة عسكرية وحمل بندقية من طراز ام 16 فور وصوله الجانب الفلسطيني من معبر ايريز وقد احيط بعشرات المسلحين وبعضهم ملثمون من عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي التي ينتمي اليها. وتوجه بارود مباشرة لمقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في غزة حيث شارك في اعتصام تضامني مع الاسرى.

ولدى وصوله منزله في مخيم جباليا شمال القطاع قال امام الصحافيين quot;هذه فرحة عارمة لاطلاق سراحي واصبحت حرا لكنني اطالب كل فلسطيني بالعمل المشترك من اجل الافراج عن جميع الاسرى في سجون الاحتلال بنفس طريقة صفقة (التبادل) شاليط بخطف الجنودquot; الاسرائيليين، وتابع quot;نعاهد الاسرى الا ننساهمquot;. وكانت اسرائيل اعتقلت بارود وهو اعزب في نيسان/ابريل 1986 وحكم عليه بالسجن 27 عاما امضى منها سبعة اعوام بالعزل الانفرادي كما قال رأفت حمدونة مدير معهد دراسات الاسرى في غزة.