بيروت: قتل سبعة اشخاص بعد ظهر الجمعة في قصف من قوات النظام على حي جوبر في شرق دمشق، في وقت سجل قصف ايضا على احياء اخرى في جنوب وغرب العاصمة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان quot;استشهد سبعة رجال على الاقل اثر القصف من القوات النظامية، الذي استهدفهم في منطقة البيادر في حي جوبر. كما سقطت قذائف هاون عدة على حيي برزة والحجر الاسودquot;.

كما افيد الجمعة عن قصف وغارات جوية ومعارك عنيفة في عدد من المناطق في ريف دمشق، حيث قتل ايضا اربعة اشخاص نتيجة قصف على بلدة النبك.

في مدينة حلب (شمال)، قال المرصد ان مقاتلي المعارضة قصفوا ثكنة المهلب التابعة للقوات النظامية ما تسبب بquot;خسائر بشرية في صفوف القوات النظامية وتدمير مبنى بجانب الثكنةquot;، بحسب المرصد الذي اشار الى مقتل ثمانية اشخاص بينهم ستة مقاتلين معارضين في اشتباكات في مناطق اخرى من المدينة.

ووقعت الخميس اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة وكتائب اخرى بالقرب من مدينة القامشلي في محافظة الحسكة (شمال شرق). وذكر المرصد ان القوات النظامية قصفت بعض القرى المجاورة للقامشلي، في حين قصف مسلحو المعارضة quot;تجمعًا للقوات النظامية في مطار القامشلي الدولي بصواريخ محلية الصنعquot;.

وقتل الجمعة في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا 53 شخصا، بحسب حصيلة اولية للمرصد الذي يقول انه يعتمد على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية للحصول على معلوماته.

من جهة اخرى، توفي كردي يبلغ من العمر 54 عاما بعدما كان قد تعرّض للتعذيب على يد كتيبة متمردة في حلب (شمال)، حسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.