بغداد: قتل ثمانية اشخاص واصيب 27 آخرون بجروح الجمعة في هجومين استهدفا مسجدا سنيا في بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) وحسينية في كركوك (240 كلم شمال بغداد)، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية. وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة بعقوبة لوكالة فرانس برس ان quot;سبعة اشخاص قتلوا واصيب 12 بجروح في هجوم باربع قذائف هاون استهدفت جامع قرية ابو تمرquot;.

واضاف ان quot;الهجوم وقع بعد انتهاء صلاة الجمعة ضد الجامع الذي يحمل اسم القرية نفسهاquot; والتي تسكنها غالبية سنية. واكد مصدر طبي تلقي مستشفى في بعقوبة سبع جثث ومعالجة 12 جريحا اصيبوا في الهجوم. وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، قال الشيخ رعد الصريخي مدير مكتب التيار الصدري في المدينة ان quot;شخصا قتل واصيب 15 بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة داخل حسينية خزعل التميمي بعد الانتهاء من صلاة الجمعةquot;.

ويتخذ مكتب التيار الصدري من الحسينية ذاتها مقرا له، وتقع في شارع اطلس في وسط كركوك. واكد الطبيب محمد عبد الله من مستشفى كركوك العام تلقي جثة شخص ومعالجة 15 جريحا اربعة منهم جروحهم خطيرة.

وتاتي هذه الهجمات قبل ساعات من اجراء انتخابات مجالس المحافظات في عموم البلاد، وبعد ساعات قليلة من هجوم بعبوة ناسفة مساء الخميس ضد مقهى في منطقة سنية في بغداد قتل فيه 27 شخصا واصيب نحو 50 بجروح. وبمقتل ضحايا اليوم، يرتفع الى اكثر من 200 عدد قتلى اعمال العنف في العراق في نيسان/ابريل وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وطبية.