جوهانسبرغ: اعلن حزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم في جنوب افريقيا الاثنين ان الرئيس السابق نلسون مانديلا البالغ 94 عاما والذي ادخل الى المستشفى للعلاج منذ مطلع الشهر اثر اصابته بالتهاب رئوي، quot;في صحة جيدة ومزاج جيدquot;، وذلك بعد ان زاره مسؤولو الحزب في منزله.

واشار الحزب في بيان الى ان quot;اعضاء المكتب الوطني في حزب المؤتمر الوطني الافريقي بقيادة الرفيق الرئيس جاكوب زوما زاروا الرفيق ايزيتوالاندوي/سيبرارانكو quot; (quot;حامل ريش الطير النادرquot;، وهي التسمية التي تطلق من جانب الحزب على ابطال مكافحة نظام الفصل العنصري)، نلسون مانديلا في منزله في هيوتن بجوهانسبرغ اليوم (الاثنين). لقد وجدوا الرئيس مانديلا بصحة جيدة ومزاج جيدquot;.

واضاف quot;بعد لقائهم الفريق الطبي، المسؤولون الوطنيون مقتنعون بان الرئيس مانديلا بصحة جيدة ويحصل على افضل عناية ممكنةquot;.

وتابع البيان ان quot;المؤتمر الوطني الافريقي يشكر جميع الجنوب افريقيين والمجتمع الدولي الذين يبقون الرئيس مانديلا في افكارهم وصلواتهمquot;، موضحا ان مانديلا كان مدركا تماما لكل رسائل التعاطف التي وصلته من العالم اجمع خلال الايام التي امضاها مؤخرا في المستشفى.

وامضى مانديلا عشرة ايام في المستشفى بين 27 اذار/مارس و6 نيسان/ابريل، حيث تمت معالجته من التهاب رئوي ناجم عن تكرار لعوارض التهاب رئوي سابق.