القاهرة: قررت النيابة العامة إحالة الناشط السياسي المصري أحمد دومة إلى المحاكمة لأنه انتقد الرئيس الإسلامي محمد مرسي كما صرح محاميه الأربعاء.

وقال المحامي علي سليمان إن النيابة أمرت بحبس دومة أربعة أيام بعدما كان طالب خصوصًا بمحاكمة مرسي بتهمة قتل المتظاهرين. وكان أحمد دومة حضر إلى نيابة الاستئناف صباح الثلاثاء، وفور حضوره أصدر رئيس النيابة قرارًا بالقبض عليه.

ووجّهت النيابة إلى دومة تهم quot;إذاعة عمدًا أخبار وشائعات كاذبة في برنامج تلفزيوني، ووصف رئيس الجمهورية بالمجرم والقاتل والهارب من العدالة، وبأنه يحكم البلاد بقوة السلاحquot;.

واعتبرت النيابة أن quot;من شأن ذلك تكدير الأمن العام، وإلقاء الرعب بين الناس والإضرار بالمصلحة العامة على النحو المبين بالتحقيقاتquot;.

جاء القبض على دومة بناء على بلاغ مقدم من عضو في حزب الحرية والعدالة، الذي كان يرأسه مرسي قبل ترشيح نفسه للرئاسة، يدعى أيمن حافظ الخطيب، الذي اتهم دومة بإهانة رئيس الجمهورية وإشاعة بيانات وأخبار كاذبة. وتتهم المعارضة الرئيس مرسي بقمع الناشطين والإعلاميين الذين ينتقدونه.

وفتح المدعي العام في الشهر الماضي تحقيقًا جديدًا ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف مقدم برنامج quot;البرنامجquot; الشهير الواسع الشعبية بتهمة quot;تكدير الأمن والسلم العامquot;.