غزة: وصل الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الى قطاع غزة ليل الاربعاء عبر معبر رفح جنوب القطاع على الحدود المصرية، بحسب مصور فرانس برس

ووصل القرضاوي (86 عاما) على راس وفد يضم عشرات علماء الدين من 14 دولة ، حيث حظي باستقبال رسمي من قادة حماس يتقدمهم اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في غزة داخل معبر رفح.
ونقلت صحيفة العرب القطرية الصادرة الاثنين عن الشيخ القرضاوي قوله quot;عزمت على زيارة قطاع غزة في وفد من علماء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لمؤازرة أهلها والمساهمة في رفع الحصار عنهم وارسال رسالة الى اهلها تؤكد أننا معهم، ندعم صمودهم، ونقوي ظهرهم، ونقف إلى جوارهمquot;.
واضافت الصحيفة ان ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيخصص طائرة قطرية لسفر وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الى القطاع في الثامن من ايار/مايو ولمدة ثلاثة أيام.
وشكر القرضاوي ولي العهد القطري على تقديم طائرة لنقله مع الوفد الى مطار العريش المصري القريب من معبر رفح الحدودي مع غزة، ما سيجنبه quot;عناء السفر برا لمسافة 450 كيلومترا من مطار القاهرة الى المعبر الفلسطينيquot; على حد قوله.
ويعد القرضاوي المصري الاصل وحامل الجنسية القطرية، من ابرز الدعاة في العالم واكثرهم تأثيرا، وهو مراجع تيار الاخوان المسلمين.
وكان امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني زار القطاع في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
ويقيم القرضاوي في قطر منذ ستينيات القرن الماضي، وقد منحته جنسيتها ومكنته من منبر قناة quot;الجزيرةquot; التي اتاحت له شهرة واسعة.