بيروت: أجرى نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية اليوم سلسلة من الاتصالات واللقاءات الدبلوماسية، في إطار متابعة الأوضاع الراهنة في المنطقة وتداعياتها على لبنان.

وشدد ميقاتي خلال هذه اللقاءات على ضرورة اهتمام المجتمع الدولي بمسألة تقديم الدعم الذي يحتاجه لبنان لإغاثة النازحين السوريين، واعتبر أن هذا الملف يشكل أولوية اساسية للحكومة اللبنانية نظرًا إلى تداعياته السياسية والاجتماعية والصحية والأمنية.
وقال quot;رغم الوعود والتعهدات الكثيرة التي قدمت للبنان في السابق، فان الحكومة اللبنانية لم تتلق حتى الساعة الا القليل من الدعم، في وقت تتزايد فيه اعداد النازحين الوافدين الى لبنان، وتجد الحكومة نفسها عاجزة عن مواجهة ارتفاع تكاليف الاغاثةquot;.

وتابع ميقاتي، انه من هذا المنطلق، فاننا ندعو بإلحاح الى وضع هذا الملف في أولوية الاهتمامات الدولية، لا سيما على جدول أعمال المؤتمر الدولي، المزمع عقده قريبًا في شأن سوريا، منوهًا بأنه لا حل جذري لقضية النازحين السوريين من دون التوصل الى حل سلمي للنزاع في سوريا.

في الإطار نفسه التقى ميقاتي مع نينت كيلي ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان. وصرحت المسؤولة الدولية بأن اللقاء تناول أوضاع النازحين السوريين في لبنان.