أبوظبي: أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم دعم بلاده لملف الترشيح الذي قدمته دبي للفوز بإستضافة إكسبو 2020.

وقال هيغ quot; يسرني أن أعلن اليوم أن المملكة المتحدة تدعم ملف دبي لاستضافة معرض أكسبو 2020... ندرك حجم المنافسة الدولية القوية للفوز بتنظيم هذا الحدث الكبير من مدن عدة حول العالم ولكننا نؤمن بأن ملف الترشيح الذي قدمته دبي يتميز عن غيره... ستكون المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة الخليج مثل هذا الحدث بحال نجحت دبيquot;.

وأضاف إنها فرصة عظيمة كي تظهر دول الخليج قدراتها وأن تظهر الديناميكية الهائلة والقدرات البشرية في المنطقة مؤكدا ان دبي قطعت أشواطا كبيرة خلال الخمسين سنة الماضية منذ أن كانت مدينة صغيرة للتجارة والصيد حتى تحولت إلى مدينة عالمية عظيمة اليوم ومركزا عالميا للسياحة والتجارة والنقل.

وقال quot;إنها مكان حيث يعيش ويعمل أناس من أكثر من مائتي جنسية ومن ضمنهم و أنا فخور بذلك أكثر من مائة ألف مواطن بريطاني.. إذا ما من مكان أفضل من دبي لجمع العالم والشعوب وإلهامهم بالتواصل معا وبالإبداع في العمل حول العالم كي نشجع الناس بأن يقوموا بهذه الأعمال بشكل أكبر في السنوات المقبلة كما تفعل دبي.. لهذا السبب فإن المملكة المتحدة ستقوم بدعم دبي للفوز باستضافة إكسبو 2020quot;.

من جانبه قال سعادة دومنيك جيرمي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة quot; المملكة المتحدة ستدعم دبي في عرضها لاستضافة معرض إكسبو 2020 .. انا شخصيا من مدينة لندن هذه المدينة العريقة التاريخية... وأؤكد أن دبي باتت الآن تضاهي العديد من العواصم العالمية وربما تتفوق عليهاquot;.

وأضاف quot;لقد شاهدت ولمست حجم التأثير الكبير الذي شهدته لندن نتيجة استضافتها دورة الألعاب الأولمبية.. وأنا متأكد ان استضافة دبي لمعرض اكسبو 2020 سيكون له ذات الأثر على شعبها وشعوب منطقة الخليج وعلى بنيتها التحتية.. فمدينة دبي تتميز بإمكانات رائعة ولديها بينة تحية تعد الأولى من نوعها وأنا على يقين بأن العرض الذي ستقدمه دبي سيكون له انعكاسات إيجابية على شعب الإمارات بشكل عام.

من جانبه قال إدوار هوبارت القنصل البريطاني في دبي quot;أعيش في دبي واعتقد أنها مكان متميز وبإمكان هذه المدينة ان تجمع العالم كله للمشاركة تحت مظلة معرض اكسبو 2020 .. إنها مكان رائع يجمع أشخاصا من حول العالم في مدينة واحدة لزيارة معرض إكسبو 2020.. ودبي بإمكانها أن تحقق الإنجازات.. دبي تستطيع أن تنجز مشاريع البنى التحتية بالوقت المحدد وهي تملك مطارا ذا مواصفات عالمية و شبكة مترو ذات مستوى عالمي أيضا كما أن لديها الثقة بالنفس التي تمكنها من الاستمرار في تحقيق مثل هذه الانجازاتquot;.

وأضاف quot; بالنسبة للبريطانيين لدينا علاقات وشراكات مع دبي منذ نحو 150 أو 200 عام... وخصوصا خلال الـ 50 سنة الماضية هناك الكثير من البريطانيين الذين سافروا إلى دبي لتصبح منزلهم الثاني وللعمل مع أهل الإمارات والمساهمة في تطوير هذا المكان الرائعquot;.