قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعد دبي سيّاحها والعالم بأحلى الفعاليات والاحتفالات الصاخبة وأفخم الألعاب النارية في ليلة رأس السنة الميلادية 2013، تحت حماية أكثر من 25 الف ضابط وجندي ينفذون إجراءات مشددة لتخفيف الازدحام وتوفير الأمن والاستقرار للناس.


دبي: ذكرت مصادر مطلعة لـquot;ايلافquot; أن نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية في دبي بلغت 100 في المئة عشية احتفالات رأس السنة الميلادية، وذلك بسبب الاقبال الكثيف جدًا من السيّاح على الامارة لقضاء عطلة رأس السنة فيها، وتوقعت أن يفوق عدد زوار دبي الاثنين والثلاثاء خمسة ملايين زائر، من سكان الامارات الاخرى داخل الدولة أو من السيّاح الخليجيين والعرب والاجانب القادمين من خارجها.
وأوضحت المصادر أن القيادة العامة لشرطة دبي اعلنت حالة الطوارئ القصوى في الامارة، واستدعت كافة ضباطها وجنودها للعمل، وهو ما يزيد عددهم عن 25 ألف فرد، بداية من يوم السبت وحتى يوم الثاني من كانون الثاني (يناير) المقبل، لتأمين احتفالات السنة الميلادية الجديدة، وتأمين الفنادق والمنشآت السياحية والحيوية.
وتحذر الشرطة من قيام أي شخص بقيادة سيارته تحت تأثير الكحول، مخطرة الفنادق بعدم السماح لأي من روادها بقيادة سيارته مخمورًا وتوفير مركبات أجرة لتوصيله.

إجراءات مشددة
اضافت المصادر لـ quot;إيلافquot; أن هناك ‬400 دورية شرطة، تشمل دوريات راكبة وراجلة مؤلفة من ضباط وأفراد، سيقومون بتأمين الاحتفالات في مناطق بردبي والديرة ليلة رأس السنة، وأنه لن يسمح لأي مركبة بالدخول إلى المناطق المحيطة ببرج خليفة ودبي مول إلا في حال حصولها على تصريح مسبق بذلك، مشيرة إلى أن الشرطة ستتعامل بشدة وحزم مع من يصرون على مخالفة التعليمات وعرقلة حركة السير، من خلال تحرير المخالفات وحجز السيارات بشكل فوري.
ستتركز الدوريات بشكل مكثف في الطرق التي يمكن مشاهدة الألعاب النارية منها، وستمنع التوقف على جانبي الطريق بسبب تأثير ذلك السلبي في حركة السير.
علاوة على ذلك، سيتم توزيع دوريات مرورية ورقباء سير وفرق ضبطية على المناطق التي ستشهد الاحتفالات، ووضع نقاط تفتيشية لمتابعة حركة السير والطرق وردع المخالفين والمستهترين بقانون السير والمرور.
وستبدأ الشرطة إجراءاتها الاثنين من الساعة الثانية ظهرًا حتى انتهاء الاحتفالات بعد منتصف الليل، وتشمل حجز أي مركبة تتوقف على جانب الطرق الرئيسية لمشاهدة الألعاب النارية والاحتفالات أو تعرقل حركة السير في المناطق الحيوية. وسيتعرض من يتسبب في احداث فوضى أو إغلاق الطرق لإجراءات صارمة.
وستوزع الشرطة نشرات توعية على أفراد الجمهور تحوي تعليمات الدخول والخروج من منطقة الاحتفالات وسيتم تشغيل حافلات عامة لنقل الجمهور إلى مواقع الاحتفالات من خلال تحديد نقاط تجمع للدخول والخروج.

أنشطة احتفالية
تنطلق احتفالات العام الجديد 2013 من وسط دبي، مع باقة متنوعة من الأنشطة، التي تبدأ مع عرض حي لأوركسترا براغ الفلهارمونية التي تحظى بشهرة واسعة في أوروبا، وذلك على مسرح برج ستيبس المطل مباشرة على برج خليفة، لتعزف مقطوعات لأشهر المؤلفين الموسيقيين في العالم.
كما ستشهد الاحتفالات هذه السنة عرضًا مميزًا للمرة الأولى في بحيرة البرج، يتضمن ثلاثة عناصر متباينة هي الضوء والماء والنار، بالإضافة إلى مناظر الشلالات التي ستعرض على شاشة عملاقة يصل طولها إلى 210 أمتار، إلى جانب العروض الفنية والتشكيلات البصرية الغنية وعروض الفيديو حول الإنجازات السبّاقة التي حققتها دولة الإمارات على مر السنين. وهذه تمهيد لعروض الألعاب النارية المرتقبة كل عام من على قمة برج خليفة، وصولًا إلى عروض الألعاب النارية الشهيرة مع الموسيقى السيمفونية الحية، لتغلف برج خليفة بأطياف وأمواج من الألوان والأنوار، بالإضافة إلى تشكيلات جديدة للألعاب النارية سيشاهدها الجمهور للمرة الأولى هذه السنة.


نقل مباشر
أعلنت مؤسسة دبي للإعلام اليوم عن نقلها المباشر لاحتفالات العام الجديد 2013، وذلك ابتداء من مساء ليلة الإثنين 31 كانون الأول (ديسمبر) الجاري وحتى صباح الثلاثاء 1 كانون الثاني (يناير) عبر مجموعة من التغطيات والفعاليات الخاصة على الهواء مباشرة، من مواقع عدة في إمارة دبي، فضلًا عن نقل وقائع الاحتفالات بهذه المناسبة من عدد من العواصم والمدن العالمية.
قال أحمد المنصوري، المدير العام لقنوات مؤسسة دبي للإعلام، إن المؤسسة ستوفر نقلًا مباشرًا لمختلف القنوات العالمية، وسيكون باستطاعة تلك القنوات مشاركة الإمارات في نقل هذا الحدث عبر إرسال خاص وفرته المؤسسة ليشاهده ملايين البشر عبر العالم، وذلك من خلال جهود فرق عمل المؤسسة بإستخدام أعلى التقنيات الفنية العالمية و20 كاميرا لرصد كافة تفاصيل هذا الحدث الهام.
وستقوم قنوات دبي بتقديم خدمة جديدة تتمثل في نقل وقائع الإحتفال من برج خليفة، لتشارك العالم احتفالاته التي ستبدأ من عدد من المدن العالمية في أستراليا وآسيا وأوروبا والأميركيتين، وليشاهد العالم أفخم الألعاب النارية التي ستضيء سماء دبي وليكون العالم في عده التنازلي جاهزًا لاستقبال صبيحة العام الجديد من دولة الامارات.

نبض الشارع والتاريخ
قال خليفة أبو شهاب، مدير قناة سما دبي، إن القناة ستوسع تغطيتها لهذه الاحتفالات من خلال البث المباشر من استديوهات المؤسسة بالإضافة إلى النقل المباشر من منطقة برج خليفة والممشى quot;جي بي آرquot; في دبي، لنقل نبض الشارع والجماهير، وتلقي الإتصالات الهاتفية من المشاهدين، إلى جانب مجموعة التقارير التلفزيونية المصورة حول مسيرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال العام 2012 وأهم الانجازات الرياضية لدولة الإمارات، كذلك أهم الأحداث العربية والعالمية وإضافة الى تقرير خاص حول تحضيرات منطقة برج خليفة للاحتفال بهذا الحدث، فضلاً عن مجموعة لقاءات مع مجموعة من الفنانين والأدباء والشعراء.
وسيتم ايضا استضافة عدد من الأطفال الإماراتيين ممن يجيدون العزف على آلتي العود والقانون. كما سيتابع الجمهور تقريرًا خاصًا عن المواطنين الذين استلموا السكن في أواخر العام 2012، وكيف تحولت حياتهم في المنازل الجديدة.
وسيكون جمهور قناة quot;دبي وانquot;، الناطقة باللغة الإنجليزية، على الموعد قبل منتصف الليل بنصف ساعة في نقل حي ومباشر من الاستديو الخاص بالقناة من استديو سيتي، إلى جانب تقديم العديد من الفقرات حول العالم، قبل أن تحين لحظة الاحتفالات في منتصف الليل في مدينة دبي في نقل لنبض الاحتفالات في منطقة برج خليفة على الهواء مباشرة.