المعلم الهندي الشهير quot;تاج محلquot;

إن كنت من عشاق المعالم التاريخيّة، فوجهتك المفضلة هي دبي، فقد كشفت شركة إماراتية عن أنها تعتزم إنشاء مبنى جديد في دبي، يحاكي مبنى quot;تاج محلquot; الشهير الموجود في الهند في الشكل ويفوقه في الحجم.


بيروت:أعلنت quot;فالكن ستي أوف وندرزquot; الإماراتية أنها تعتزم إنشاء مبنى يماثل المعلم الشهير الموجود في الهند quot;تاج محلquot; في دبي ويحمل اسم quot;التاج أرابياquot;. وسيتم إنشاء quot;التاج أرابياquot; بشكل يحاكي الأصل لكن يكبره بمرات عديدة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة سالم الموسى على هامش مشاركته في معرض quot;سيتي سكيب غلوبالquot; 2012، إن quot;تاج محل الجديدquot; سينتهي تنفيذه بحلول الربع الأخير من عام 2014، وسيكون بمثابة مزار للسائحين الذين يزورون دبي على مدار العام.

وقال إن مساحات خضراء على طراز حدائق المغول الشهيرة ستحيط بـ quot;التاج أرابياquot;. وسيضم المشروع العديد من المباني السكنية والتجارية بما يشمل مركزًا ضخمًا للتجزئة.

عجائب الدنيا في دبي

مدينة quot;فالكنquot; ستضم نماذج لعجائب الدنيا

وستعمل quot;لينك غلوبال غروبquot; على تطوير هذا المعلم الجديد ضمن مدينة quot;فالكنquot;، التي ستضم أيضا نماذج لعجائب الدنيا، ومنها الأهرامات وبرج بيزا المائل وحدائق بابل المعلقة وسور الصين العظيم.

وقال سالم الموسى quot;نحن سعداء أن يكون quot;التاج أرابياquot; جزءا من مشروعنا المميز والمصمم لنقش مدينة دبي في عقول وقلوب الناس في كافة العالم، سيمثل التاج أرابيا نقطة جذب رئيسة في quot;فالكن ستي أوف وندرزquot; وذلك لاحتوائها على أرقى المرافق التجارية والضيافة الراقية التي ستستضيف بعض الأحداث والفعاليات الرئيسة في المدينةquot;.

وأضاف: quot;سيكون التاج الجديد الوجهة الجديدة لحفلات الزواج خصوصاً للجالية الهندية التي يقدر عددها بمئات الآلاف في الإمارات ودول الخليج، مشيراً إلى أن بعض نجوم السينما الهندية أبدوا رغبتهم في تصوير أفلامهم في المبنى الجديد عند اكتماله.

quot;مدينة الحبquot;

من جهته، قال أرون ميهرا، رجل الأعمال الهندي البارز، ورئيس مجلس إدارة quot;لينك غلوبال غروبquot; إن quot;الشغف والحماس دفعني لتطوير هذا المعلم في quot;فالكن سِتي أوف وندرزquot; على أرض تصل مساحتها الاجمالية إلى 2.3 مليون قدم مربع، وذلك لتوفير تجربة فريدة من نوعها للجميعquot;.

وأضاف أنّ المشروع الجديد الذي يتوقع أن يكتمل بحلول نهاية عام 2014 سيعرف باسم quot;مدينة الحب الجديدةquot;، ويتضمن مرافق مختلفة لإضفاء المزيد من جمال الحياة والحب والرومانسية وبشكل يتناسب مع العمارة المغولية الراسخةquot;.

quot;فالكن سِتي أوف وندرزquot; تظهر من الجو على شكل صقر

وتقام مدينة quot;فالكن سِتي أوف وندرزquot; في دبي، على مساحة تتجاوز الـ41 مليون قدم مربع، وتظهر من الجو على شكل طائر الصقر الذي يرمز إلى عراقة تراث دولة الإمارات، وستضم وجهات دولية مشهورة مثل روما والبندقية وبيروت والهند ونيويورك.

2.6 مليار درهم لتطوير الأهرامات الثلاثة

إلى ذلك، كشف سالم الموسى، عن المرحلة المقبلة ضمن تطوير مشروع quot;فالكن سيتي أوف وندرزquot;، حيث وصلت الأعمال الهندسية والتصاميم إلى مراحل متقدمة لتطوير الأهرامات الثلاثة ضمن المشروع بتكلفة إجمالية تصل إلى 6 .2 مليار درهم.