مدريد: اجتمع اعضاء من quot;مختلف حركاتquot; المعارضة السورية الاثنين في مدريد بهدف quot;المساعدة على الحوار وتسهيل اللحمةquot; بين مختلف مكوناتها كما اعلنت وزارة الخارجية الاسبانية. وشارك في الاجتماع الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب وضم ممثلين عن quot;مختلف حركاتquot; المعارضة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

والثلاثاء من المرتقب عقد لقاء بين معاذ الخطيب ووزير الخارجية الاسبانية خوسيه مانويل غارثيا ماراغالو. وكانت الوزارة اعلنت في بيان نشر قبل اللقاء ان quot;اجتماع المعارضة الذي سيشارك فيه اعضاء من مختلف حركات المعارضة السورية وبينها الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية، ينظم في مدريد بدعم من وزارة الخارجيةquot;.

وسيلتقي وزير الخارجية الثلاثاء احمد معاذ الخطيب quot;لتحليل الوضع في سورياquot; وكذلك quot;اخر المبادرات الدولية الهادفة الى استئناف البحث عن حل للنزاعquot;. واضافت الوزارة ان quot;المساعدة في الحوار بين مختلف تيارات المعارضة السورية لتسهيل لحمتها وافساح المجال امامها لكي تكون قادرة في المستقبل على ضمان الوحدة والاستقرار والديموقراطية في سوريا هو احد اهداف هذا الاجتماعquot;.

وتابعت ان quot;الجهد الدولي الحالي بحاجة لتعاون معارضة قوية ومتحدة ومتعددة تكون قادرة على تشكيل جبهة مشتركةquot;. وكان احمد معاذ الخطيب استقال من رئاسة الائتلاف في 21 نيسان/ابريل للتنديد بعدم تحرك المجموعة الدولية ازاء النزاع في سوريا. وعين جورج صبرة البالغ من العمر 66 عاما رئيسا بالوكالة بعد استقالته.

واوقع النزاع في سوريا 94 الف قتيل منذ اذار (مارس) 2011 بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يقول انه يستند في معلوماته الى شبكة واسعة من الناشطين والاطباء والمحامين على الارض. وكانت اسبانيا اعترفت بالائتلاف السوري quot;الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوريquot; في 30 تشرين الثاني/نوفمبر كما ذكرت الوزارة.