بيروت:قتل 40 جنديا ومقاتلا مواليا للنظام السوري و14 مقاتلا معارضا الاربعاء في معارك بريف ادلب (شمال) انتهت بسيطرة مقاتلي المعارضة على معسكر الشبيبة قرب بلدة النيرب، بحسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان مقاتلي المعارضة سيطروا quot;على معسكر الشبيبة للقوات النظامية والواقع قرب بلدة النيرب وعدة حواجز بجواره وذلك بعد نحو اسبوعين من الاشتباكات العنيفة ضمن +معركة القصاص لاهلنا في بانياس+quot;.
واشار المرصد الذي يتخذ في لندن مقرا له ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية على الارض داخل سوريا، ان الاشتباكات اسفرت quot;عن استشهاد 14 مقاتلا من الكتائب المقاتلة ومقتل ما لا يقل عن 40 من القوات النظامية وعناصر اللجان الشعبية المسلحة غالبيتهم من الطائفة الشيعية وتدمير عدة الياتquot;.
واعتبر المرصد السوري لحقوق الانسان ان quot;السيطرة على معسكر الشبيبة هزيمة قاسية للنظام حيث كان المعسكر اهم معاقل النظام بريف ادلب حيث كانت الكثير من البلدات بالريف تقصف من قبل القوات النظامية المتمركزة داخلهquot; كما كان يستخدم quot;كمعتقل من قبل القوات النظامية واستشهد فيه عشرات المعتقلين تحت التعذيبquot;.
وتشهد سوريا منذ اكثر من عامين نزاعا داميا اسفر عن مقتل اكثر من 90 الف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.