أكد بيان صادر عن مركز العمل التطوعي في الكويت أن رئيسته الشيخة امثال الأحمد الجابر الصباح لا تملك حسابًا أو صفحة على موقع فايسبوك، والصفحة الموجودة وهمية ومنتحلة، والشيخة غير مسؤولة عما فيها.

الكويت: ليس للشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح، رئيسة مركز العمل التطوعي في الكويت، أي صفحة على موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي. هذا هو مؤدى البيان الصادر عن المركز بعدما تواترت أنباء عن مواقف سياسية وغيرها، تسجلها الشيخة أمثال على صفحتها المزعومة.
وتابع بيان صادر عن المركز: quot;وإذ يستنكر المركز كل ما ذكر في تلك الصفحة المزعومة، يؤكد أنه لا توجد صفحة على تلك الخدمة الإلكترونية خاصة بسعادة الشيخة أمثال، كما يدعو الجهات الأمنية المختصة إلى متابعة ومحاسبة من يقومون بانتحال الشخصيات العامة واستحداث حسابات وهمية على تلك الخدمات الإلكترونية، وسوف يقوم مركز العمل التطوعي باتخاذ كامل الإجراءات القانونية تجاه هذا الفعل المشينquot;.
منبر حر
أما الصفحة المعنونة باسم الشيخة أمثال على موقع فايسبوك فتحمل صورتها، ويتابعها حتى لحظة كتابة هذا التقرير 9652، وقد عرفه منتحل صفتها بهذه الكلمات: quot;أدعو جميع أصدقائي للإنضمام إلى صفحتي الجديدة هذه، التي ستكون منبرًا حرًاquot;.
والصفحة مفتوحة للجميع، من دون ضوابط. وعليها الكثير من الصور، بعضها عام، وبعضها خاص بقضايا عربية.
إلى ذلك، تحبل الصفحة بطلبات المساعدة، التي لا تجد أي صدى، لأن الصفحة منتحلة من اصلها، وإلا لما تأخرت الشيخة امثال عن مد يد العون لطالبه منها.