القدس: اعتقلت الشرطة الاسرائيلية وشرطة حرس الحدود نحو 13 فلسطينيا ليل الاربعاء الخميس في بلدتي العيزرية وابو ديس الفلسطينيتين بتهمة الاخلال بالامن وقص مقطع من الجدار الفاصل الذي بنته اسرائيل لتفصل البلدتين عن مدينة القدس الشرقية المحتلة، كما ذكرت الشرطة الاسرائيلية.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري quot;في اعقاب تصاعد وتيرة اعمال الاخلال بالنظام في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) في الاونة الاخيرة نفذت الشرطة حملة اعتقالات واسعة لمشتبهين في شتى انحاء المنطقة مع التركيز على بلدتى العيزرية وابوديس شرق مدينة القدسquot;.

واضافت ان quot;قوات معززة من شرطة حرس الحدود و حوالي 300 من افرادها شاركت بالحملة خلال ساعات الليلة الماضية بالتنسيق الكامل مع قوات من الجيشquot;، موضحة انه تم خلال الحملة quot;اعتقال حوالى 13 فلسطينيا يشتبه بضلوعهم في رشق زجاجات حارقة والقاء عبوات ناسفة صوب قوات الامن بالاونة الاخيرة وغيرهاquot;.

واوضحت انه quot;اضافة لذلك تم اعتقال الذين يشتبه بالحاقهم اضرارا بالجدار الامني الفاصل في منطقة العيزرية قبل حوالي الاسبوعين وتم خلالها هدم جزء من مقطع الجدار في منطقة راس كبسةquot; في العيزرية.

واكدت الناطقة باسم الشرطة انه quot;تمت احالة كافة المشتبهين للتحقيقات لدى جهاز الامن العام (الشاباك) ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين اخرين لاحقاquot;.

وتخضع بلدتا العيزرية وابو ديس اداريا للسطة الفلسطينية وامنيا للسلطات الاسرائيلية (منطقة بي).