أعلن في بغداد اليوم عن تفتيش طائرة سورية قادمة من موسكو ومتوجهة الى دمشق .. فيما قتل مسلحون مجهولون في محافظة الانبار الغربية ثلاثة سواق سوريين واحرقوا شاحناتهم.


قال الناطق بأسم وزارة النقل العراقية كريم النوري ان سلطات الطيران المدني قامت اليوم الاحد بتفتيش طائرة سورية قادمة من موسكو الى دمشق بعد نزولها في مطار بغداد الدولي.

وأشار إلى أن الطائرة هي من نوع ايرباص 320 وعلى متنها 109 ركاب اضافة الى طاقمها المكون من 8 اشخاص. واشار الى ان قد تم السماح للطائرة بمتابعة رحلتها الى دمشق حيث لم يعثر على متنها مواد ممنوعة وانما فقط مساعدات انسانية وغذائية.
وكانت السلطات المختصة قد فتشت عصر امس طائرة شحن ايرانية قادمة من طهران باتجاه دمشق من دون العثور على اية مواد محظورة على متنها.
وعلى صعيد اخر أعلن قائم مقام قضاء الرطبة في محافظة الأنبار عماد احمد، اليوم أن مسلحين مجهولين قتلوا ثلاثة سواق سوريين واحرقوا شاحناتهم، كما اختطفوا احد عناصر الشرطة ومدنيا كان برفقته غرب الأنبار ومركزها مدينة الرمادي ( 110 كم غرب بغداد).
وقال عماد احمد إن quot;مسلحين مجهولين نصبوا، ظهر اليوم، كمينا على الطريق الدولي السريع الرابط مع سوريا في قضاء الرطبة ( 100 كم غرب الرمادي) واوقفوا ثلاث شاحنات قادمة سوريا، واجبروا سائقيها السوريين على الترجل منها ثم قتلوهم رميا بالرصاص واضرموا النيران بالشاحناتquot; كما نقلت عنه وكالة المدى بريس.
وقال ان قوات من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثث السوريين الثلاثة إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن المسلحين .