ما بين ثلاث سنوات وستة أشهر إلى 18 سنة، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة جدة أحكاماً ابتدائية بإدانة (5) متهمين جميعهم سعوديون.


الرياض: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة جدة أحكاماً ابتدائية تقضي ببراءة (متهم ) وإدانة (5) متهمين جميعهم سعوديون بأحكام متفاوتة ما بين 18 سنة إلى ثلاث سنوات وستة أشهر.

وجاءت إدانتهم بتهم مختلفة منها مساعدة بعض أعضاء تنظيم القاعدة وبعض المطلوبين أمنياً، والتستر عليهم، والمشاركة في مساعدة بعض الهاربين من سجن الملز وحيازة بعض الأوراق الثبوتية المزورة وارتكاب بعضهم لجريمة غسل الأموال من خلال دعم بعض أعضاء التنظيم في الداخل وحيازة الأسلحة والذخائر وتعلم بعضهم طريقة تصنيع الأكواع المتفجرة، وحيازة بعضهم لذاكرة حاسوبية (هاردسك) تتضمن موضوعات لطرق التزوير وطرق تحضير حشوة متفجرة وطرق إطلاق صاروخ سام، وحيازة مواد لصناعة المتفجرات، والتواصل مع عدد من ذوي التوجهات المنحرفة، وإيواء بعض المطلوبين أمنياً.

وبعرض الحكم، قرر المدعي العام وجميع المدانين الاعتراض على الحكم، علما أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم ، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.