رام الله: حذرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الثلاثاء من دعوة مجموعة من التيارات اليهودية الى تقسيم المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس، مؤكدة على نوايا السلطات الإسرائيلية السيطرة الكاملة على المسجد المبارك تمهيداً لتحقيق المزاعم اليهودية فيه.

وأشارت الهيئة في بيان صحافي الى ان تقسيم المسجد الاقصى بين المسلمين واليهود وبسط السيطرة اليهودية عليه موضوع يحظى باهتمام كبير بين الاوساط الحكومية والدينية في اسرائيل اخيرا.
وحذرت من اقدام اسرائيل على فرض الامر الواقع بتقسيم المسجد الاقصى على غرار الحرم الابراهيمي الشريف وهو ما يعتبر بداية لتحقيق رواية الهيكل المزعوم على انقاض المسجد الاقصى .
واكدت على ان هذه الايام هي أيام حاسمة ومصيرية للمسجد الاقصى اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، داعيةً المجتمع الدولي ومنظماته المعنية الى الالتفات الى الوضع الخطير في مدينة القدس وخاصة في المسجد المبارك واتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لاحباط مخططات الاحتلال ومتطرفيه بتقسيم المسجد والسيطرة عليه.
وأكد المدير العام للهيئة حنا عيسى على الهجمة الشرسة التي يشنها المتطرفين اليهود بحماية ودعم القوات الاسرائيلية والمتمثلة بالاقتحامات اليومية للحرم القدسي وممارسة الطقوس والصلوات التلمودية الاستفزازية في باحاته اضافة الى تنظيم مجموعة من المهرجانات والاحتفالات التهويدية على ابواب المسجد الاقصى وأسواره والتي ينطلق اخرها يوم غد الاربعاء تحت مسمى quot;مهرجان الانوارquot; ناهيك عن مواصلة عمليات الحفريات وسرقة التاريخ والاثار ومنع المصلين المسلمين من دخول المسجد والاعتداء عليهم بالضرب والاعتقال .
يذكر أن الجمعية اليهودية 'عير عميم' نظمت في القدس بالتعاون مع 'مركز حماية الديمقراطية في إسرائيل (قيشيف)' ندوة بحثية حول تزايد فاعلية الجماعات اليهودية مع جبل الهيكل كما يزعمون حيث أجمع المشاركون على حق اليهود بالصلاة في الأقصى وضرورة تقسيم زماني ومكاني للمسجد الأقصى بين المسلمين واليهود على غرار ما هو قائم اليوم في المسجد الإبراهيمي في الخليل.
.