القاهرة: أعلنت وزارة الصحة المصرية أن تسعة أشخاص من المشاركين في مليونية quot;لا للعنفquot; أصيبوا اليوم جراء الزحام وشدة الحرارة، وهي المليونية، التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين وبعض التيارات الإسلامية للتعبير عن تأييدهم للرئيس محمد مرسي.

وذكرت الوزارة في بيان لها مساء اليوم أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، كما أكدت في الوقت نفسه عدم وقوع أي حالات وفاة. وضمن المشهد نفسه، اعتبر حزب quot;الحرية والعدالةquot;، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مليونية اليوم التي شهدها ميدان quot;رابعة العدويةquot; في شرق القاهرة رسالة قوية من الشعب المصري إلى قيادات ورموز المعارضة، مفادها أن quot;الشعب سوف يحمي إرادته ويلتزم بالسلمية ويرفض العنفquot;.

وقد ردد المشاركون في التظاهرة هتافات تطالب بتطهير الإعلام والقضاء، وأخرى منددة بقيادات جبهة quot;الانقاذquot; المعارضة، التي تستعد ومعها كيانات أخرى عدة لتنظيم مظاهرات حاشدة في 30 يونيو/حزيران الجاري ضد سياسات مرسي، للمطالبة بتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة.

في سياق متصل، قال عاصم عبد الماجد عضو شورى quot;الجماعة الإسلاميةquot; وأحد مؤسسي حركة quot;تجردquot; النقاب عن وصول عدد الموقعين على وثيقة الحركة المؤيدة للرئيس مرسي إلى 13 مليون توقيع، بعد جمع مئات الآلاف من التوقيعات خلال فعاليات مليونية quot;لا للعنفquot; اليوم.

كما أعلن عبد الماجد في الكلمة التي ألقاها من على المنصة الرئيسة للمليونية عن تنظيم مليونية جديدة يوم الجمعة المقبل. في المقابل، كان محمود بدر المتحدث الإعلامي لحملة quot;تمردquot;، التي دعت إلى تظاهرات 30 يونيو الجاري، قد أعلن أمس الخميس أن الحملة جمعت أكثر من 15 مليون توقيع على استمارة سحب الثقة من الرئيس مرسي.