بيروت: نبه رئيس تيار المستقبل سعد الحريري في بيان له من quot;أي محاولة لاستدراج مدينة صيدا الى مواجهة مع الدولة والجيش اللبنانيquot;، مشددا على quot;وجوب اتخاذ كل الاجراءات التي تحمي المدينة وأهلها ووقف مسلسل الفتن المتنقلة التي تتهدد لبنانquot;.

وقال: quot;ان الخطيئة الكبرى التي يتحمل مسؤوليتها حزب الله من خلال استفزاز المواطنين في عاصمة الجنوب ونشر البؤر الأمنية في الاحياء، لا يصح ان تشكل مبررا للخروج على القانون واللجوء إلى استخدام السلاح ضد مراكز الجيش اللبناني او أية قوى أمنية شرعيةquot;.

وأهاب بquot;جميع المواطنين عدم الانجرار إلى أية ردود فعل سلبية من شأنها ان تغطي على ارتكابات حزب الله، وتعطي المتضررين من بسط سلطة الدولة الفرصة لتحقيق مآربهم السياسية والأمنيةquot;.

أضاف: quot;ان الاستقرار والعيش المشترك في مدينة صيدا، هما أمانة في أعناقنا جميعا نحذر من التفريط بهما، وندعو الى تضافر كل الجهود في سبيل حمايتهما والمحافظة عليهما، وهو الأمر الذي لن يتحقق الا من خلال الدولة ومؤسساتها لا سيما من خلال الجيش اللبناني الذي نعول على حكمة قيادته في اتخاذ التدابير التي تحمي المدينة، وتجنب السقوط في أفخاخ المحرضين ودعوات الجهات التي تحتمي خلف سلاح حزب الله وتتحين الفرص باسم الدفاع عن هذا السلاح للنيل من هيبة الدولة وكل القوى التي تنادي بوضع حد لسياسات الهيمنةquot;.

وتوجه بـquot;أحر التعازي الى اهالي الضحايا التي تدفع في كل يوم الأثمان الباهظة لانتشار السلاح غير الشرعي وسيادة منطق الاستقواء على الدولةquot;، مؤكدا على quot;ان شهداء الجيش اللبناني هم شهداء كل الوطن وخسارتهم خسارة لكل لبناني يؤمن بالدولة ومؤسساتهاquot;.