بيروت: قال مصدر مطلع على الوضع الأمني في صيدا أنّ الإشتباكات التي حصلت بين الجيش اللبناني ومسلحين من أنصار الشيخ المتشدد أحمد الأسير أدّت إلى مقتل 4 عناصر من الجيش، بينهم عسكريين وضابطين، مشيراً إلى أنّ مناصري الأسير quot;كانوا قد أطلقوا النار على الجيشquot;. وأضاف أنّهم quot;كانوا يعززون الحارة (صيدا) وحي مار الياس بالمدافع والآليات تحت أنظار الجيشquot;.

وأكّد المصدر لموقع quot;ناو ليبيانونquot; أنّ quot;حزب اللهquot; وquot;حركة أملquot; يشاركان في الإشتباكات في صيدا quot;بطريقة غير مباشرة، عبر الإيعاز إلى أبناء صيدا التابعين لسرايا المقاومة، والتنظيم العربي الناصري، بالإضافة إلى مناصري الشيخ ماهر حمودquot;، مشيراً إلى أنّ quot;التنظيم الناصري وحمود ينفيان هذا الأمر، لكنّه يحصل بالفعلquot;. وأضاف: quot;حزب الله يخطط ويستخدم أبناء صيدا لتنفيذ خططهquot;.

وكشف المصدر أنّه quot;وفي الأحياء الداخلية لمدينة صيدا هناك انتشار واسع لمسلحين تابعين إلى جماعة 8 آذارquot;، مشيراً إلى quot;مشاركة من تحت الطاولة لعناصر الجماعة الإسلامية في صيداquot;. وأضاف: quot;إنّ عناصر من quot;حزب اللهquot; وquot;حركة أملquot; يسيرون بسيارات ذات الزجاج الداكن ويطلقون النار في شوارع المدينةquot;.