عمّان: اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاحد في عمّان عن نية زيادة المساعدة التي تقدمها فرنسا الى الاردن لمساعدته في التعامل مع ملف اللاجئين السوريين الذين يقدر عددهم بمئات الالاف.

وصرح هولاند للصحافيين في مستهل عشاء عمل مع الملك عبدالله الثاني بعد اجتماع منفرد جمعهما quot;نقدر المساعدة التي يقدمها الاردن لاستقبال اللاجئينquot;. واضاف quot;علينا ان نبذل ما في وسعنا لزيادة المساعدة التي نقدمها اليكم، علما انها كبيرة، اذ ان المساعدة الفرنسية تبلغ مئة مليون يورو. ونريد زيادتها لمواجهة الصعوباتquot;.

وتابع هولاند quot;امل في ان تنسق كل البلدان في ما بينها لتكون فاعلة فعلا في استقبال اللاجئينquot;. وتقول عمّان انها تستقبل اكثر من 540 الف لاجئ سوريًا، بينهم نحو 150 الفا في مخيم الزعتري في شمال المملكة.

في ما يتصل بالنزاع السوري، امل هولاند في ان توضح المعارضة السورية علاقاتها مع المجموعات المتطرفة. وقال quot;بالنسبة الى قضية سوريا نتقاسم الرأي نفسهquot; مع عمّان، quot;نريد مساعدة المعارضة السورية على بناء نفسها وتوضيح علاقاتها مع المجموعات المتطرفةquot;.

واضاف هولاند quot;نريد ان تتمكن هذه المعارضة من الحصول على المساعدات التي لا غنى عنهاquot;. وكان هولاند دعا في وقت سابق في الدوحة المعارضة السورية المعتدلة الى quot;استعادة السيطرةquot; على المناطق التي سقطت في ايدي المجموعات المتطرفة. كذلك، ذكر هولاند في عمّان أن فرنسا هي quot;اول مستثمر في الاردن خارج (اطار) الدول العربيةquot;. وسيعود الرئيس الفرنسي مساء الى باريس.