يستعد الغزيون اليوم الثلاثاء لاستقبال نجمهم الفني الرابح في برنامج quot;أراب أيدولquot; محمد عساف، بعدما حصلت السلطة الفلسطينية من إسرائيل على تصريح لدخول الفنان الضفة الغربية وإحياء حفلات فيها، وأجمع الفلسطينيون على أن الفن أكثر صدقًا من السياسة.


رام الله: أدار الفلسطينيون ظهورهم للأزمة السياسية التي تشهدها الساحة الفلسطينية، عقب استقالة رئيس الوزراء الجديد رامي الحمد الله، ومن ثم إعلانه عن العدول عنها، وصبّوا اهتمامهم على فوز المغني الفلسطيني محمد عساف في برنامج quot;أراب أيدولquot;.

وخرج آلاف الفلسطينيين ليل السبت الأحد للاحتفال في شوارع الضفة الغربية وقطاع غزة، وحتى في القدس الشرقية، بفوز المتسابق الفلسطيني في البرنامج الغنائي الذائع الصيت. وكان الحمد الله أعلن عن تراجعه عن استقالته مساء الجمعة، إلا أن الفلسطينيين كانوا منشغلين بالحلقة الأخيرة من البرنامج الفني.

غطى على الحمدالله
لكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن صباح الأحد قبوله استقالة الحمد الله بعد ثلاثة أسابيع من تعيينه، إلا أن صدى فوز عساف كان أقوى، وحظي بالنصيب الأكبر من الاهتمام.

ورأى وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة أن الاهتمام الهائل بعساف quot;شيء طبيعي، لأن المواطن الفلسطيني بحاجة إلى لحظة فرح، وهو ما حققه هذا الفنان المبدع، وحرك الشارع الفلسطينيquot;.

وفي ما يتعلق بقضية استقالة الحمد الله، التي تزامنت مع فوز عساف، قال خليفة إن quot;الناس تركوها للسياسيين القائمين على السياسة، فقد سيطرت حالة محمد عساف على الشارع، واحتلت العناوين الرئيسة، لتمثل حالة الشعب الفلسطيني الذي يتوق إلى الفرحquot;.

وأظهر الفلسطينيون اهتمامًا غير مسبوق بالمغني الشاب الآتي من غزة، وتابعوه بشغف لأكثر من شهرين، وصوّتوا له بكثافة على أمل أن يفوز باللقب. وولد عساف (23 عامًا) في مصراتة في ليبيا، ثم عاد مع عائلته إلى قطاع غزة، للعيش في مخيم خاني ونس للاجئين جنوب قطاع غزة.

الفن أصدق
وقالت الفلسطينية نعمة إبراهيم ( 50 عامًا)، التي تابعت لحظة الإعلان عن فوز عساف في الساحة القريبة من قبر الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في رام الله، quot;لا أعلم ماذا يجري من مباحثات بشأن الحكومة، ولا أريد أن أعلم لأن السياسة كاذبة، لكن ما يهمني هو أن عساف فاز باللقبquot;.

وفضّل أحد الفلسطينيين المحسوب على حركة حماس، متابعة الحفل الختامي من منزله في مدينة رام الله وبين أسرته. وقال بعدما طلب عدم ذكر اسمه quot; إذا لم يفز عساف باللقب سأصاب بالجنونquot;.

تصريح من إسرائيل
وبدأت السلطة الفلسطينية بإجراء الترتيبات لاستقبال النجم الشاب، الذي سيحيي حفلات عدة في الضفة الغربية، quot;ليغني للشعب الفلسطيني، الذي سانده طوال فترات البرنامجquot;. وأعلنت وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية أنها حصلت على تصريح من إسرائيل للسماح لعساف بدخول الضفة الغربية.

ورحّبت كل وسائل الإعلام الفلسطينية الأحد بفوز عساف، مشيدة quot;بانتصار الصاروخ الفلسطينيquot;، في إشارة إلى اللقب الذي أطلقه النجم اللبناني العضو في لجنة تحكيم البرنامج راغب علامة على عساف.

كما تحدثت الصحف الإسرائيلية عن فوز عساف، وكتبت صحيفة هارتس اليسارية quot;ولادة بطل فلسطينيquot;، بينما كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي على صفحته على موقع تويتر رسالة تهنئة إلى عساف.

وسيعود عساف الثلاثاء إلى غزة عبر معبر رفح البري مع مصر، حيث سيكون في استقباله وزير الشباب والرياضة في حكومة حماس أشرف المدهون، بحسب ما أوردت مواقع الكترونية فلسطينية.