ميدان: قتل خمسة اشخاص وفر مئة سجين بعد حركة تمرد وقعت مساء الخميس في سجن اندونيسي ما زال السجناء يسيطرون عليه، على ما افاد مصدر في الشرطة الجمعة. وقال هيرو براكوسو المتحدث باسم شرطة شمال سومطرة (شمال غرب) quot;قتل خمسة اشخاص هم ثلاثة سجناء واثنان من موظفي السجنquot; مضيفا ان مئة سجين ما زالوا فارين من بينهم quot;ارهابيينquot;.

واوضح براكوسو quot;لقد اعدنا القبض على 55 سجينا فارا ثلاثة منهم ادينوا بالارهاب. ولا يزال بين 95 و100 سجين هاربين ستة منهم ادينوا باعمال ارهابيةquot;. واقر quot;لم نستعد بعد السيطرة الكاملة على السجنquot;، مضيفا انه تم نشر قرابة الف عنصر من الشرطة والعسكريين.

وتمرد المعتقلون في سجن تانجونغ غوستا دي ميدان كبرى مدن شمال سومطرة مساء الخميس احتجاجا على انقطاع الكهرباء المستمر منذ الصباح في السجن المكتظ.

وادى انقطاع الكهرباء الى توقف توزيع المياه التي يتم سحبها بواسطة مضخات من الابار مما حال دون تمكن السجناء من الوضوء. ويضم السجن 2600 موقوف بينما سعته 500 سجين، بحسب الصحف المحلية. واضرم سجناء النار في مكاتب داخل السجن وتعرضوا ايضا للحراس واستغل 150 موقوفا اخرين حالة الفوضى العامة للفرار.