بغداد: قتل تسعة اشخاص بينهم طفل عمره اقل من عشر سنوات، واصيب اكثر من ثلاثين اخرين بجروح في هجمات متفرقة استهدف اغلبها قوات الامن، الاثنين في مناطق متفرقة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

ففي سامراء (110 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان quot;اربعة اشخاص احدهم طفل اقل من عشر سنوات قتلوا واصيب تسعة اخرين بينهم ثلاثة اطفال بجروح جراء سقوط قذيفتي هاونquot;. واوضح ان quot;قذائف الهاون سقطت على الضحايا عندما كانوا يمارسون السباحة عند نهر دجلة في الاطراف الغربية من مدينة سامراءquot;. واكد طبيب في مستشفى سامراء العام تلقي جثث الضحايا ومعالجة الجرحى. وفي المدائن (30 كلم جنوب بغداد) قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان quot;هجوما مزدوجا باسلحة رشاشة اعقبه انفجار عبوة ناسفة، استهدف نقطة تفتيش للجيش في منطقة المدائن ما ادى الى مقتل جنديان واصابة اربعة بجروحquot;. واكد مصدر طبي في مستشفى المدائن حصيلة الضحايا. وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال الملازم اول خالص الجبوري من الشرطة ان quot;شرطيا قتل في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرط في ناحية حمام العليل (20 كلم جنوب الموصل)quot;. واضاف كما quot;قتل مدني في هجوم مسلح امام منزله في ناحية الشورى (40 كلم جنوب الموصل)quot;.

وفي هجوم اخر، قال الملازم اول خالد الياسري من الجيش ان quot;اربعة جنود ومدني اصيبوا بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف نقطة تفتيش للجيش في حي الكرامة، في شرق الموصلquot;. واكد الطبيب طارق النعيمي في مستشفى الموصل العام حصيلة الضحايا. وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال ضابط في الشرطة ان quot;انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة في حي الواسطي، في جنوب كركوك، ادى الى مقتل شرطي و اصابة 15 شخصا بينهم ستة من عناصر الدورية بجروحquot;. واكد مدير مستشفى كركوك الدكتور كريم ولي حصيلة الضحايا، مشيرا الى ان خمسة من الجرحى مصابون بجروح بليغة. الى ذلك، اصيب ثلاثة اشخاص بجروح بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في مناطق متفرقة في قضاء طوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد)، وفقا لمصادر امنية وطبية. ومع ضحايا الاثنين، يرتفع الى اكثر من 380 عدد القتلى الذين سقطوا في اعمال عنف متفرقة في عموم العراق منذ بداية تموز/يوليو، بحسب حصيلة تعدها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.