الكويت: توقع وزير الإعلام والشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود ان تكون نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقررة يوم السبت جيدة. وأوضح الحمود في تصريح صحافي خلال افتتاحه المركز الاعلامي للانتخابات يوم الجمعة سيكون يوم الصمت الانتخابي قائلا: نناشد وسائل الاعلام كافة، واولها وزارة الاعلام بألا يوجد في هذا اليوم عروض لمرشحين، او دعايات انتخابية، عملا لشفافية العملية الانتخابية.

كما اوضح ان الحكومة جاهزة بكل آلياتها للانتخابات، ووزارة الاعلام وضعت خطة اعلامية تفاعلية بانطلاق وافتتاح المركز الاعلامي بأكثر من 60 اعلاميا من مختلف دول العالم الذين سيشاركون في quot;العرس الانتخابيquot;، بالاضافة الى ممثلي وسائل الاعلام المحلية والدولية. مبينا ان لدى وزارة الاعلام مفاجآت تقنية وفنية وبرامجية خاصة لتحقق تطلعات الجميع.

وبشأن قضايا شراء الاصوات، قرر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي اخلاء سبيل المرشح مشاري الحسيني ومندوب له بكفالة مالية. كما اخلت سبيل المرشح سعود السبيعي ولواء متقاعد.

من جانبها، أكدت اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات عزمها تحمل المسؤولية الوطنية للانتخابات، مهما كانت الظروف التي تجرى فيها، وقالت في بيان امس ان quot;عملية الفرز ستكون يدوية، وليس ثمة مانع من استخدام الحاسب الآلي اليدوي في جمع الاصوات، واكدت ان 306 مرشحين، بينهم 8 نساء قرروا خوض الانتخابات، وان 783 من رجال القضاء والنيابة العامة سيشرفون على سير العملية الانتخابيةquot;.

وقال وكيل وزارة العدل عبد العزيز الماجد في مؤتمر صحافي امس ان عملية التصويت ستستمر من الساعة 8 صباحا ولغاية 8 مساء، ولن تغلق ابواب اللجان وستبقى مفتوحة وقت الافطار ايضا.