القاهرة: بدأت اليوم اتصالات الأزهر مع أصحاب المبادرات الخاصة بإنهاء الأزمة في مصر، للتحضير لعقد اجتماع بحضور ورعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، خلال الأيام القليلة المقبلة في المشيخة لتحقيق المصالحة الوطنية.

وذكر مصدر مسؤول في مشيخة الأزهر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أنه quot;سيتم الاتصال بكل أصحاب المبادرات من جميع التيارات والأحزاب، وبما فيها جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة للتوصل إلفى مبادرة توافقية لتحقيق العدالة واستقرار الوطن، والمصالحة الوطنية الشاملة التي لا تقصي أحداًquot;.

وأوضح المصدر أن مبادرات جميع المشاركين ستكون محل اعتبار ومناقشة خلال الاجتماعات التي ستبدأ في مشيخة الأزهر خلال الأيام القليلة المقبلة. من جهة أخرى حمّلت quot;حركة 6 إبريلquot; جماعة الإخوان المسلمين مسؤولية فشل كل جهود الخروج من الأزمة السياسية الراهنة التي تشهدها مصر، سواء الجهود المحلية أو الجهود الدولية.

وقال أحمد ماهر مؤسسة الحركة في تصريح صحافي له اليوم quot;إن كل من حاول إيجاد حلول للأزمة الحالية أقرّ بأن الإخوان هم من يضعون العقدة في المنشار، ويسعون إلى التصعيد، ويطالبون بشرط تعجيزي لن يقبله أحد، وهو عودة الرئيس المعزول محمد مرسيquot;، محذرًا من أن استمرار هذا العناد وعدم الاعتراف بالواقع سيؤدي إلى نتائج وخيمة.

وطالب ماهر جماعة الإخوان المسلمين بإعلاء المصلحة العامة، وفضّ الاعتصام في (رابعة العدوية، والنهضة) وقبول الإرادة الشعبية.