قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طلب أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارضمن دول العالم فرض حظر جوي فوق سوريا، وناشد واشنطن تنفيذ ذلك فورا، فيما تمنى على الإمارات التدخل أيضا وعمل كل ما يمكن من أجل سوريا.


أجرى أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض محادثات اليوم مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي وبحث معه اخر التطورات في الشأن السوري واستخدام النظام السوري للاسلحة الكيماوية في ريف دمشق.
ونقل عبد الله بن زايد تعازي دولة الامارات حكومة وشعبا للشعب السوري وشكر الجربا الامارات على اهتمامها بالقضية السورية ودعمها ومساندتها.وتمنى الجربا على الشيخ زايد ان يمارس ما بوسعه من ضغوط لاتخاذ الاجراءات اللازمة وارسال فريق المحققين الدوليين الى ريف دمشق بسرعة ومنع النظام السوري من ارتكاب مجازر جديدة.
اتصال مع كيري
كما تلقى الجربا اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم، ونقل كيري للجربا تعازي الحكومة الاميركية للشعب السوري في ضحايا ريف دمشق أمس ، كما أفاد لـquot;إيلاف quot; أعضاء في الائتلاف.
ووضع كيري الجربا في صورة الخطوات التي اتخذتها الادارة الاميركية ومواقفها وأجواء اجتماع مجلس الامن الدولي امس، وتحدث عن اجتماع من المقرر أن تعقده الادارة الاميركية اليوم لبحث استخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي بحق السوريين العزل وارتكابه المجازر التي راح ضحيتها حوالي 1600 مدني.
وقال كيري للجربا انه تحدث مع السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون بهدف استعجال ارسال المحققين الدوليين الى الغوطة في ريف دمشق.واعرب الجربا خلال الاتصال عن قلقه quot;من بطء التحركات الدولية والاميركية تجاه هذه المجازر خصوصا انه يجب التحرك بسرعة لتوثيقهاquot;.
وأشار كيري الى انه سيكون له اتصال اخر مع الجربا بغية المتابعة خلال 24 الى 48 ساعة ولوضع الجربا في أجواء التحركات الاميركية. وطالب رئيس الائتلاف من واشنطن اضافة الى الضغط لارسال المحققين الدوليين بأقصى سرعة quot;فرض منطقة حظر جوي quot;.
مباحثات مع وزير خارجية قطر
وكان الجربا قد بحث مع خالد بن محمد العطيه وزير خارجية قطر أمس الشأن السوري في اتصال هاتفي معه ، وأبدى العطيه اهتمامه الشديد وقلقه ودعمه للشعب السوري ، واكد ان قطر ستفعل مافي وسعها من أجل التحركات الدولية.
كما تلقى رئيس الائتلاف مكالمة هاتفية من وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس وعبر عن استيائه الشديد الذي طالب المجتمع الدولي بالتحرك ووعد بالتحرك بمعزل عن مجلس الامن.
ونقل فابيوس في تصريحات صحافية أن الجربا أبلغه quot;بالمجزرة المرعبةquot; التى ارتكبها النظام السوري بالقرب من دمشق، والتي أدت بحسب المعلومات التي أطلعه عليها رئيس الائتلاف إلى مقتل أكثر من 1200 من الضحايا التي تم تحديدها.
ونقل الجربا الى كافة المسؤولين العرب والدوليين في اتصالاته معهم انه لمس من خلال اتصالاته على الارض الاستياء والغضب والاحتقان الشعبي الكبير وخيبة أمل السوريين من المجتمع الدولي.