بيروت: قتل صحافي في تلفزيون quot;الاخباريةquot; السوري الرسمي في تفجير انتحاري استهدف مطعما في حي واقع تحت سيطرة قوات النظام في غرب مدينة حلب (شمال)، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) والمرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس.

ونقلت سانا عن مصدر مسؤول ان quot;ارهابيا انتحارياquot; تسلل الى حفل quot;اقامته الطالبة ماريا الربيع ودعت اليه عدد من اصدقائها واقربائها بمناسبة تحصيلها علامة مرتفعة فى الشهادة الثانويةquot; في مطعم في حي الموكامبو في حلب، وquot;قام بتفجير نفسهquot; ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص بينهم الطالبة المذكورة ومراسل الاخبارية حسن مهنا.

وقال المرصد في بريد الكتروني ان ستة اشخاص قتلوا بينهم الفتاة والمراسل. واوضح ان 19 شخصا آخرين اصيبوا بجروح، بعضهم في حالة خطرة. وقال المصدر المسؤول لوكالة سانا quot;ان الارهابي كان يرتدي حزاما ناسفا ويزنر نفسه بعدد من القنابل التي لم تنفجرquot;.

وقتلت صحافية في تلفزيون quot;الاخباريةquot; في 27 ايار/مايو قرب مدينة القصير في ريف حمص (وسط) التي سقطت في ايدي قوات النظام بعد ايام. وقبل ذلك، كانت منظمة مراسلين بلا حدود احصت مقتل 23 صحافيا في سوريا منذ بدء النزاع في منتصف آذار/مارس 2001. كما قتل عدد كبير من المواطنين الصحافيين.