بيروت: أشار نشطاء سوريون الى وقوع اشتباكات في حي الراشدين بحلب بين ما يعرف بالجيش الحر وقوات الجيش السوري التي تحاول دخول الحي بالاضافة الى قصف الطيران الحربي حي طريق الباب ومحيط مطار حلب الدولي.

وأفاد موقع quot;روسيا اليومquot; أن اشتباكات دارت في مدينة حلب باحياء الصاخور والشيخ مقصود وبستان القصر، بالاضافة الى عمليات عسكرية للجيش في المناطق الجنوبية و الغربية بريف حلب. وقال النشطاء ان مقاتلي المعارضة استهدفوا بصاروخ، مقر كتيبة الهندسة داخل اللواء 93، بالقرب من عين عيسى بالرقة.

إلى ذلك قال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ومقره بريطانيا إن القوات السورية الحكومية تشن منذ الليلة البارحة هجوما على حي القابون بدمشق، وإن 200 مدنيا عالقون في مسجد بالحي. وتخوض القوات السورية قتالا ضاريا في الحي ضد مسلحي المعارضة.

في غضون ذلك، قال ناشطون سوريون إن ثلاثة احياء أخرى في دمشق تعرضت للقصف بالهاونات، مما أسفر عن مقتل شخص واحد واصابة آخرين. وتزامن القصف مع غارات نفذتها القوات السورية الحكومية على معسكر اليرموك للاجئين الفلسطينيين، حسبما أفاد المرصد.

وناشد الإئتلاف السوري المعارض في بيان الأمم المتحدة ارسال quot;رسالة قويةquot; لنظام الرئيس بشار الأسد بضرورة اطلاق سراح المدنيين العالقين في المسجد بالقابون فورا.