بيروت: تبنت جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة التي تقاتل النظام السوري اغتيال محافظ حماة (وسط) الاحد مؤكدة انها نفذت العملية انتقاما للهجوم المفترض باسلحة كيميائية الذي اتهمت المعارضة القوات السورية بشنه في ريف دمشق.

واعلنت جبهة النصرة على حسابها على موقع تويتر quot;ضمن سلسلة غزوات العين بالعين، مقتل محافظ حماة أنس ناعم وعدد من مرافقيه على ايدي ليوث جبهة النصرة في حماة بسيارة مفخخة، ولله الحمدquot;. وكانت جبهة النصرة توعدت بالثأر لسكان ريف دمشق ردا على quot;الهجوم الكيميائيquot; الذي نفذته القوات النظامية، مهددة تحديدا باستهداف القرى العلوية، الطائفة التي ينتمي اليها الرئيس بشار الاسد.

واعلن زعيم جبهة النصرة ابو محمد الجولاني في تسجيل صوتي نشر على مواقع اسلامية الكترونية عن quot;سلسلة غزوات العين بالعينquot; بدأت منذ امس الاحد. وبعد بضع ساعات اعلن التلفزيون الرسمي السوري مقتل محافظ حماة في تفجير سيارة مفخخة في احد احياء المدينة.

كما اعلنت النصرة في بيانها الاثنين اغتيال مفتٍ علوي في مدينة اللاذقية الساحلية، معقل نظام الرئيس بشار الاسد. وجاء في البيان quot;في مستهل سلسلة غزوات العين بالعين التي اطلقها الشيخ الفاتح ابو محمد الدولاني قام مجاهدو جبهة النصرة بتصفية المدعو بدر وهيب غزال مفتي الطائفة العلوية النصيرية في مدينة اللاذقية حيث كان قد وقع في ايدي المجاهدين في وقت سابقquot;.

وعرضت الصفحة التي نشر عليها البيان صورة افيد انها لبدر وهيب غزال quot;اثناء التحقيق معهquot; واخرى لجثة ألقي نصفها في حفرة، ولا يبدو الرأس او الوجه واضحا. من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان غزال quot;قتل بإطلاق الرصاص عليهquot;، مشيرا الى انه كان quot;اختطف في الخامس من الشهر الجاري لدى اقتحام مقاتلين من كتائب عدة مقاتلة عددا من القرى العلوية في ريف اللاذقية الشماليquot;.

وكان مقاتلون معارضون شنوا مطلع الشهر الجاري هجوما على مناطق في ريف محافظة اللاذقية وسيطروا على عدد من القرى، قبل ان تستعيدها القوات النظامية السورية اثر عملية عسكرية واسعة.