أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاما ابتدائية تقضي بإدانة 12 متهماًبالارهاب هم، 7 تشاديين و4 سعوديين ويمني، وحكمت على اثنين منهم بالقتل تعزيراً.


الرياض: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاما ابتدائية تقضي بإدانة 12 متهماً بالارهاب، هم7 تشاديين و4 سعوديين ويمني اشتركوا في مجموعة ارهابيةواحدة، وحكم على المتهمين الثاني والثالث quot;تشاديينquot; بالقتل تعزيراً نظير إقدامهما على قتل مستأمن من الجنسية الفرنسية بمحافظة جدة والسطو المسلح على عدد من الشركات الأجنبية، وقررت المحكمة سجن بقية المتهمين الآخرين من 4 سنوات إلى 22 سنة.

وأدين بقية المتهمين بانتهاج بعضهم المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وذلك بتكفير الدولة وولاة الأمر فيها واستباحة الدماء المعصومة من المعاهدين داخل البلاد لإخراجهم منها واستباحة محاربة الدولة ومن أعانهم من رجال الأمن واعتبار ذلك جهادا في سبيل الله، والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال الخروج أو محاولة الخروج إلى مواطن الفتن للمشاركة في القتال هناك، والتستر على بعض المطلوبين أمنياً وحيازة الأسلحة والذخائر.

وافتتحت الجلسة بحضور أصحاب الفضيلة القضاة ناظري القضية والمدعي العام والمدعى عليهم وذويهم ومراسلي وسائل الإعلام. وسيرفع الحكم وجوباً للثاني والثالث إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة وذلك لكونه قد حكم عليهما بالقتل.

كما قرّر المدعي العام وجميع المدعى عليهم الآخرين الاعتراض على الحكم. وتم اعلامهممن قبل رئيس الجلسة بأنه سيسقط حقهم في طلب تدقيق الحكم إذا لم يتقدموا باعتراضهم خلال المدة المقررة نظاماً.