بعد ساعات قليلة على بث وكالة انترفاكس الروسية تصريحات منسوبة للرئيس السوري بشار الأسد أكد خلالها عدم رغبته بالتنحي عن السلطة، نفت الرئاسة السورية ذلك، مشيرة إلى أن الأسد لم يجرِ أي مقابلة مع الوكالة.


دمشق: نفى المكتب الاعلامي في الرئاسة السورية اليوم الاحد تصريحات نسبت الى الرئيس السوري بشار الاسد ونشرتها وكالة انباء quot;انترفاكسquot; الروسية، وفيها أنه لا ينوي التنحي عن السلطة.
وذكر المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية في بيان مقتضب نشر على صفحة الرئاسة على موقع فيسبوك quot;كل ما يُنقل عن لسان الرئيس الأسد عبر وكالة انترفاكس الروسية غير دقيقquot;.
واشار البيان الى ان الاسد quot;لم يجرِ أي مقابلة مع الوكالةquot;.
وكانت الوكالة نقلت عن برلمانيين روس التقوا الرئيس السوري في دمشق تصريحات ترجمتها الى الروسية، وفيها نقلاً عن الاسد قوله quot;لو اردنا الاستسلام، لكنا فعلنا ذلك منذ البدايةquot;، مضيفًا: quot;نحن حماة وطنناquot;.
وتابع الاسد، بحسب الوكالة، quot;وحده الشعب السوري يمكنه أن يقرر من يشارك في الانتخاباتquot;.
واعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية السبت في اسطنبول موافقته على المشاركة في مؤتمر جنيف-2 الاسبوع المقبل، في قرار رحبت به دول غربية.
واكد رئيس الائتلاف الوطني احمد الجربا مساء السبت أن الهدف الوحيد للمعارضة من المشاركة هو تحقيق مطالب quot;الثورةquot; quot;كاملةquot;، وعلى رأسها اسقاط الرئيس السوري ومحاكمته.