التقرير الذي نشره موقع ليکي ويکس حول العراق و الذي أثار جدلا و لغطا واسعا في مختلف الاوساط السياسية و الاعلامية على مختلف الاصعدة، سلط الاضواء من جديد بقوة و بصورة أکثر ترکيزا على المشهد العراقي وأعاد موضوع الملف العراقي مرة أخرى الى الواجهة و جعله مادة خبرية مهمة ذات عمق عمق إستثنائي.

ماقد تم نشره في التقرير، هو في الحقيقة مجرد جانب عرضي و ذو طابع إنتقائي للکم الهائل من الجرائم و الانتهاکات التي أرتکبها النظام الايراني و الحکومة العراقية الموالية لهم بقيادة المالكي لغاية أواخر عام 2009، في حين أن المعلومات المتوفرة لدينا تٶکد بأن هذه الجرائم و الانتهاکات مستمرة طيلة العام 2010 ولحد يومنا هذا، والمسألة المهمة التي لابد من الاشارة إليها هنا، هي لماذا تغاضت الحکومة الامريکية عن تلك الجرائم و الانتهاکات وقتها و ماهي الاسباب التي دعتها الى هذا التجاهل الغريب خصوصا وان الضباط الامريکان لم يکونوا لوحدهم المصدر الوحيد بخصوص تدخل النظام الايراني في العراق وانما کانت منظمة مجاهدي خلق و سکان مخيم أشرف کانوا سباقين الى ذلك وکانوا يصرون ومنذ اليوم الاول على التدخل المريب لنظام الملالي في الشأن العراقي.

ان سياسة التغاضي و الصمت الذي إتبعته الولايات المتحدة الامريکية بصدد تلك الجرائم و الانتهاکات، قد کان من ضحاياه الرئيسيين(الى جانب الشعب العراقي)، سکان أشرف، ولاسيما وانهم کانوا يبادرون دوما لفضح و کشف التدخلات المريبة للنظام الايراني في الشٶون الداخلية العراقية وبالاخص کشف النقاب عن معلومات و مواصفات تخص 32 ألف من العملاء العراقيين للنظام الايراني و الذين کانوا يتقاضون الرواتب وبشکل منظم من ذلك النظام قبل أربع أعوام خلت.

لقد قمنا من جانبنا بإماطة اللثام عن معلومات مٶکدة عام 2004حول إستخدام نظام الملالي لحزب الله اللبناني في العراق، وهو ماتٶکده الان المعلومات المنشورة من قبل ويکي ليکس(الوثيقة المٶرخة بتأريخ 22 ديسمبر 2006، بخصوص ان الجيش الامريکي قد أدرك بأن فيلق القدس التابع للنظام الايراني و حزب الله البناني يعملان بصورة مشترکة على تدريب الميليشيات الشيعية العراقية من أجل خطف الجنود الامريکيين. هذه القوات المدربة، هي التي شارکت في عملية إختطاف فاشلة لإحتجاز الجنود الامريکان في يناير 2007، حيث قتل خمسة من الجنود الامريکيين خلال تلك العملية في کربلاء.

ان المعلومات المستجدة التي تدل على إستمرار و مواصلة تدخلات النظام الايراني حتى يومنا هذا في العراق، مازالت تتواتر بشدة وان هذه التدخلات قد إزدادت حدة لأن الغرض منها هو التأثير على التطورات السياسية في العراق تمهيدا للجولة الثانية من ولاية المالکي وهنا نجد من واجبنا أن نشير الى هذه النشاطات الارهابية للنظام الايراني و التي جرت خلال الاشهر الاخيرة:
ـ قام النظام الإيراني بإعادة التنظيم بمجاميع الإغتيالات وارسالها إلى العراق ومن انشط هذه المجاميع هي:
لواء اليوم الموعود، وتنظيم عصائب الحق و كتائب حزب الله. وكتائب حزب الله هي المجموعة التي قامت بقصف المنطقة الخضراء بالصواريخ والهاونات يوم 31 كانون الأول / ديسمبر 2009.

ـ الإرسال المتواصل لحمولات كبيرة من الأسلحة والعتاد، القنابل الموجهة المغناطيسية، صواريخ كاتيوشا المطورة، المواد التفجيرية و أسلحة مزودة بكواتم الصوت وذلك من خلال الحدود العراقية الإيرانية المشتركة و توزيع الحمولات بين الشبكات الإرهابية في العراق حتى يومنا هذا.

ـ تقديم اسناد واسع لشبكات الإرهاب التابعة لتنظيم القاعدة وتقديم امكانيات لوجستية وتسليحية ومالية لهذه العصابات من خلال الشبكات الوسيطة.
ـ تفعيل تنظيم عصائب الحق وعملياته العسكرية في العراق منذ تموز 2010 بأمر صادر من قوة القدس ومن أجل ذلك توجه الشيخ محمد طباطبائي وهو أحد قادة عصائب الحق من إيران إلى بغداد يوم 10 تموز 2010 وعقد اجتماعات عديدة مع قادة هذه الجماعة وابلغها بتعليمات تخص العمليات العسكرية التي تشمل عمليات زرع القنابل واطلاق الصواريخ وتعبئة الرزمات التفجيريةوكذلك اغتيال الشخصيات.

ـ في العشر الأخير من شهر تموز 2010 تم إعادة الشيخ قيس الخزعلي وجميع عناصر تنظيم عصائب الحق الذين كانوا يتواجدون في إيران إلى العراق بهدف تصعيد العمليات الإرهابية بحيث تم نقل اكثر من 250 من هولاء العناصر إلى العراق وبالتحديد نقلوا إلى بغداد.
ـ تنفيذا لأمر صادر عن قوة القدس تصاعدت وتيرة العمليات لمجموعة لواء اليوم الموعود في الفترة نفسها ومعظم العمليات التي تنفذ في بغداد هي من عمل هذه المجموعة. وقد نقلت التوجيهات والتعليمات الخاصة باغتيال الأشخاص والعمليات العسكرية من قبل هذه المجموعة. وقد أمرتها قوة القدس بإعداد قائمة من اهداف اغتيالات من قادة السنة وقادة العراقية بزعامة الدكتور علاوي في كل منطقة على حدها. وتضم القائمة 600 شخص في منطقة كرخ فقط ببغداد.
ـ في الواحد من اب / اغسطس، نقلت حمولة كبيرة من الرزمات التفجيرية الجديدة لمجموعة لواء اليوم الموعود في بغداد وانها من المتفجرات التي يتم التحكم عليها من البعد وانها من النوع المتطور.

ـ باشرت قوة القدس بارسال حمولة من كواتم الصوت من إيران إلى المجاميع الخاصة. هذا النوع من الكواتم يمكن تركيبها على مسدسات نوع كلوك موديل 2010.
ـ في 9 اب / اغسطس تم ارسال حمولة من السلاح بازوكا من إيران إلى عصائب الحق وتم توزيعها بين عناصر فصيل الرد السريع التابع لمجموعة عصائب الحق.
ـ وخلال شهر اب/ اغسطس قامت قوة القدس بارسال حمولات عديدة من صواريخ كاتيوشا المسماة بـ حيدر إلى العراق وتوزيعها بين المجاميع الخاصة وتحديدا لمجموعة عصائب الحق.

اننا کمرجعية اسلامية للشيعة العرب، حذرنا مرارا و تکرارا من السياسات المريبة للنظام الايراني في العراق و أکدنا بأن تلك السياسات مبنية من أساسها على دعامات و رکائز تخدم المصالح الضيقة جدا للنظام نفسه و انها ليست لاتخدم الشعب العراقي و شعوب المنطقة وانما أيضا تلحق بها إضرارا فادحة حاليا و مستقبلا، واوضحنا بأن هذا النظام لن يکف شره عن بلدان الوطن العربي طالما لم تکن هنالك سياسة رادعة ضده واننا ندعو مرة أخرى الى أخذ الحيطة و الحذر التامين من الاعيب و دسائس و مخططات هذا النظام و الانتباه جيدا الى أن کل الذي قد تم نشره في تقرير ويکي ليکس لم يکن في حقيقة و واقع الامر سوى جزء ضئيل من حقيقة کبيرة جدا او بعبارة أدق غيض من فيض وان المخفي و المستور لو کشف النقاب عنه يوما(وسيکشف عنه النقاب بعون الله تعالى)، عندها سيعلم الجميع بأننا قد کنا محقين تماما عندما دعونا الى تشکيل لجان تحقيق دولية من أجل کشف جرائم و إنتهاکات هذا النظام.

*المرجع الإسلامي للشيعة العرب.