: آخر تحديث

الصوملة خيار تزمين الثورة السورية...إنها صرخة للمسكوت عنه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شعبنا تحت القتل والتدمير الممنهج لكل مقدراته الطبيعية والمكتسبة مع مر السنين، فقد اتضح أن العصابة الأسدية الحاكمة، وكأنها استأُجرت كمافيا، مهمتها تدمير سورية وتركها كما هم صرحوا بأكثر من مناسبة، سيتركونها ارض محروقة.. لهذا منذ بداية الثورة ونحن نحذر المعارضة، من الانجرار وراء الوضعيات التزمينية للثورة، لكي تصل إلى مرحلة التعفن..لا نستطيع في مثل هذه المحنة التي يمر بها شعبنا إلا أن نكون واضحين..العصابة الأسدية تتحكم بمقدار القتل والتدمير، فقط وفقط لأنها لاتزال ترى نفسها جزء من خيار دولي، ولاتزال المعارضة السورية الجديد منها والقديم يتلعثم ويتعثر، في التعاطي مع المبادرات التكتيكية التي يطرحها بعض اطراف من المجتمع الدولي، والتي لها نتيجة عملية واحدة على الارض وهي، بقاء العصابة الأسدية جزء من الحل، من مثل تشكيل حكومة انتقالية والحديث عن وحدة المعارضة..الخ..لولا ذاك لكنا شهدنا حجما في القتل والتدمير أكثر مما نشاهده الآن ويعيشه شعبنا..

دعونا لانكذب على أنفسنا..إن ما يقارب العام ونصف من القتل والتدمير، ولايزال هناك من يرى أن العصابة الأسدية ليست جزء من خيار دولي..وهنا لا اتحدث عن روسيا وإيران وإسرائيل والصين.. بل اتحدث عن فرنسا وأمريكا وبريطانيا وألمانيا أيضا..

لاتدعوا احدا يقول لكم غير ذلك، فالعصابة قدمت لهذه الدول خدمات عارمة تحت الطاولة الاستخباراتية من جهة وبوصفها عصابة من المرتزقة والزبائنية، والخيار الاسرائيلي يقتضي الصوملة من جهة اخرى، والتزمين حتى لا نجد بعدها بلدا.. خيار جنيف كان واضحا وعلى أساسه كان تحرك كوفي عنان والآن الاخضر الابراهيمي..

إذا لم تكن العصابة الأسدية جزء من الحل فلما يذهب الاخضر الابراهيمي لإيران مثلا؟ وبوصف إيران وكما يصرح كل قادتها شريكة في الجريمة..

غسان المفلح

وبمعرفتي المتواضعة والمتابعة لمراكز القرار أقول: يكذب الامريكان والفرنسيين والانكليز عندما يتحدثون أنه على بشار الأسد الرحيل.. لكنهم حتى اللحظة لم يجدوا منفذا إلا بالصوملة..وهي استمرار الخيار الصفري، فلا العصابة الحاكمة قادرة على حكم البلد كما تريد، ولا الثورة يراد لها الانتصار..وهذا التحذير الذي كتبت عنه منذ بدء الثورة، وحاولت كغيري مع المعارضة أن لا تسمح للخيارات الدولية باللعب في الوقت الضائع للوصول للصوملة..

لم نكن نجرؤ على الكتابة المباشرة، لأن ثورتنا محاطة بالاعداء.. واقولها صراحة لولا بعض دول الخليج واخص بالذكر الكويت وقطر والسعودية والامارات لما استمرت الثورة بهذا العنفوان حتى اللحظة...أما ما تبقى من مساعدات غربية للثورة فهي فقط للتزمين ولدعم الخيار الصفري حتى تقبل المعارضة بحل انتقالي العصابة الأسدية جزء منه، وهذه قضية يتبناها فريق الرئيس باراك اوباما بقضه وقضيضه.. ومن لديه كلام غير هذا في المعارضة السورية ليخرج ويقوله لنا!!! سواء في المجلس الوطني او المنبر الديمقراطي او هيئة التنسيق او القوى الثورية المسلحة التي تتواصل سياسيا لوحدها مع المجتمع الدولي..

هنالك من يقول: أنه لولا الموافقة الامريكية لما قامت دول الخليج بتقديم المساعدات ولما قامت الثورة الليبية بدعمنا. هذا صحيح وخاطئ.. صحيح لأنه في الملف السوري بالذات وكما يرى اصحاب القرار في واشنطن أن كل ما ياتي من هذه الدول لايسقط العصابة الأسدية، وهي دول لاتمتلك القدرة على الدعم العسكري الذي يحدث خرقا كبيرا في ميزان القوى لصالح الثورة..وخاطئ لأن هذه الدول لديها استقلالية نسبية. إن تعفين الوضع في أي بلد مهما كان يجبر الجميع في النهاية على حلول سيئة تلافيا لاستمرار الوضع التعفيني هذا..إنه مرة أخرى الخيار الامريكي الاسرائيلي، وليس الخيار الايراني الروسي..الروس والايرانيون لايزالوا يراهنون على بقاء آل الأسد في الحكم بنفس القوة، أقله خلال فترة يستطيعون من خلالها تأمين ما يريدونه من سورية، أو جزء منه..
الثورة بخير من زاوية الروح المعنوية لشعبنا المقاتل من أجل حريته، لكنها ليست بخير من زاوية المستوى السياسي الفاعل دوليا وداخل المعارضة السورية.. المجلس تعرض ويتعرض لضغوط هائلة، من أجل الجلوس في النهاية مع العصابة الأسدية على طاولة حوار، ويصبح لدينا طرفي حل وليس طرف واحد وهو قيادة الثورة.. المجلس الآن على مفترق طرق قبل انعقاد جمعيته العمومية في قطر بعد عشرة أيام تقريبا..وهذا الملف التزميني اخطر ما يواجه ثورتنا، يجب على المجلس اجتراح الحلول المناسبة لعدم الاستمرار باللعبة التزمينية هذه حتى لانصل إلى مرحلة التعفن وانتشار السلاح بطريقة لا يمكن ضبطه سياسيا.. حتى اللحظة هنالك فرصة وفرصة كبيرة من أجل الخروج من هذا النفق الذي يؤدي للصوملة.. فهل نكون على قدر من المسؤولية الملقاة على عاتقنا؟

المجلس يعاني من امراض لكن يمكن تجاوزها، أقله حتى اللحظة..واجتماع قطر هو الفرصة الأخيرة، وستكون العيون كلها مفتوحة على نتائجه..

إنها صرخة ساكررها كما كررتها منذ بداية الثورة، منذ أن لمست لمس اليد من الامريكان وفقا لقناعتي ومعرفتي المتواضعة: أنهم لاينون أبدا الحد من القدرة العسكرية القاتلة للعصابة الأسدية لصالح الثورة..

أمريكا ليست بحاجة لقرار دولي لانشاء منطقة آمنة يكون فيها حظر طيران على الأقل لو أرادت ذلك.
الموضوع هنا موجه لهذه الادارات الغربية بأن خيارهم مكشوف من جهة وللمعارضة السورية كلها من جهة أخرى لكي تجترح الحلول.

nbsp;


عدد التعليقات 10
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ألسلطان أردوغان يحرق حلـب
محمد الخفاجي - GMT الخميس 04 أكتوبر 2012 12:17
أمــــريـــــكا وأوربـــــا والـــــــغرب عموما ليس منظمــــــــات أنســــــانيه فهم لن يدفعوا بأبنائـــهم وأموالـــــــهم ويخاطـــــرون بعمليـــه ستكون مكلفــــــه لهم قبل غيـــــرهم لأجل عيون غسان المفلح أو فرمز حسين أو الأســـعد أو ســـــــيدا أو ثــــوار حمـــــد ، أنت تعيش بأوربــــا والمفروض تكون على معرفـــــه جيده بحجم المشـــكله الأقتصاديه بأوربا وأمريكا فاليونان مفلســـه عمليا منذ سنتين وأسبانيا في وضع كارثي وتكاد تفلس وفرنسا وضعها صعب جدا وأيطاليا في وضع مزري والبرتغال وألمانيا تكافح وتجاهد أن لايكون دورها أصبح قريبا وكل دول أوربا بما فيها بريطانيا والسويد تعاني، أمريكا مشكلتها الأقتصاديه لازالت غير محلوله وهي لديها تجربه بأفغانستان والعراق كانت كارثتان أقتصاديه وبشريه وعسكريه ولم تحقق أي هدف لأمريكا ، لذلك فلن ترسل أمريكا أو أوربــــا جندي واحد من أجلكــــم ولكن لأمريكا ولأسرائيل وحلفائهم بالمنطقه كتركيا والسعوديـــه وقطر أهداف أخرى وبما أن سوريا كانت في ال 40 سنه الأخيره دوله أقليميه قويه مستقله محوريه ولديها أوراق قويه تلاعبهم بها ولا تخضع لهم ولديها علاقات وتحالفات مع أيـــــران وروسيا قويه، فالهدف الأساسي هو أضعـــاف سوريا وتحجيمهــــا وأنهاكهـــا بمشاكل داخليه جمــــه وجعلها دوله فاشــــله تخضع للضغـــوط وليس لديها أوراق أقليميه قويه وبذلك فأنها على المستوى والمدى البعيد تصبح دوله كسيحه مخربه مدمــــــره مهزومـــه ضعيفه ،أضعف حتى من لبنان، وهذه تمت على أكمل وجه بأيديكم , فكما أبتلعتم طعم السلطان أردوغان وأبتلعتم طعم الأمير الذي خلع أبيه والآن تبتلعون طعم أخر والنتيجه خراب سوريا وتدميرها وتهديمها وأضعافها بيدكم وبمساعدة السلفيين من الخليج والقتله من الليبيين والذباحيين من الشيشانيين والمجرميين من الأتراك وسيدفع السوريين والسوريات الثمن غاليا فيزدادون فقرا وشقاءا وعذابا وتشردا وجوعا وتم حقن مجتمعكم ببذور الحقد والكراهيه والخوف والتكفير والأنتقام والجريمه التي ستعانون منها طويلا وفي الأغلب لن تتعالجوا منها وعندها تم أبعاد سوريا من أوراق قوتها وستكون مريضه ومفككه وضعيفه وبذلك تحققت المطالب الأمريكيه والأسرائيليه بدون قطرة دماء واحده منهم، وحققتم أهدافهم بعيدة المدى ، تركيا وقطر والخليج أيضا سيكونون سعداء بتحجيم سوريا ومعاقبتها لوقوفها مع صف ايران وعد
2. تدمير لكل بلاد الشام
محمد الخفاجي2 - GMT الخميس 04 أكتوبر 2012 12:40
أصبحت سورية ساحة حرب بين معسكرين: إيران وروسيا والصين ومعهم الحكومه السوريه من جهة، وأمريكا وأوروبا وإسرائيل ومشايــــخ الخليج من جهة أخرى. الشعب السوري تحول إلى رهينة، فدولته يتم تدميرها والمؤسسات التي وقع تشييدها بعرق وجهد كل السوريين منذ الاستقلال إلى اليوم تتم تسويتها بالأرض. أمريكا لن تتدخل عسكريا لا اليوم ولا غدا ولا بعد سنوات في الأزمة السورية. فما دام البلد يتم تدميره بواسطة أبنائه، فلماذا تجازف واشنطن بدماء وارواح ابنائها للتدخل في سورية. بالنسبة للأمريكيين هذا فخار يكسر بعضه ودوله قويه محــــوريه مستقله معارضه لهـــا ولسياساتها ولم تستطع التحكم بها وبسياستها تتحطم وتتكسح وتخرب على أيدي أبنائها وهذا هو المطلوب ، لقد أصبحت الثورة مجرد تدمير للتدمير لكل بلاد الشام. تقع المسؤوليه على ثوار حمــد قطر ومطبليهم فبالتأكيد درت العمليه ربحا ماديا وأتخمتم بالليرات التركيه والريالات القطريه وضمنتم ثمنا مجزيا لدوركم في تخريب بلدكم وأفقار أهلكم وتشريد مواطنيكم فلذلك مكافأتكم من عطايا الأمير الذي خلع أبيه أو هدايا الســــلطان أردوغان ستكون دسمه ومجزيه، وقد عملتم تجاره مربحه فأنتم وعوائلكم أغتنتم وستضمنون مكان عند أردوغان أو بقطر وربما بفرنسا أو لندن، لكن ماذا عن البسطاء من السوريين والسوريات الذين أستخدمتموهم كحطب لنيرانكم وتاجرتم بهم وبمعاناتهم وخربتم مدنهم الآمنه وأدخلتم كل زنــــــــــاة الأرض من سلفيين خليجيين الى قتله ليبيين الى مجرميين شيشانيين ليفضوا بكارة الشــــام والشـــــاميين فنجحتم أيما نجاح فمبروك لكم أبدعتم بالتهديم والتخريب
3. ماكو
ماكو - GMT الخميس 04 أكتوبر 2012 15:40
!! كاتب المفال يقول واقولها صراحة لولا بعض دول الخليج واخص بالذكر الكويت وقطر والسعودية والامارات لما استمرت الثورة بهذا العنفوان اي ثوره عن اي ثوره تتحدث فليتفضل كاتب المقال وليشرح لي معنى الثوره!! سمعنا عن الثوره الفرنسيه لااعتقد انها تلقت مساعدات من دول اخرى؟؟ وهل مفهوم الثوره تدمير البنى التحتيه للبلد!!
4. أغتنا يا غسان
ميمون الهجام - GMT الخميس 04 أكتوبر 2012 18:57
غسان المفلح يتحدث عن السعي لصوملة سورية ويقر بأن أمريكا وأوروبا وإسرايل وطبعا تركيا يمضون في هذا الاتجاه، ويطلب من المعارضة السورية اجتراح الحلول لهذه المعضلة التي يتم دفع سورية إليها. اتفضل أنت يا غسان واعرض علينا نحن القراء البسطاء ما هي هذه الحلول السحرية الناجعة التي تراها مناسبة وكيفية بلورتها في الواقع من طرف المعارضة اعتمادا على وسائلها الخاصة لتجنيب الصوملة. إذا كانت لديك هذه الحلول التي بمقدورنا فرضها على أمريكا وروسيا والصين وإيران والنظام بالرغم عن أنوفهم هيا تفضل وأغتنابها بسرعة لاعتمادها وسيلة للعمل من أجل خلاص سورية، وإلا فإن البلاد ذاهبة لا محالة إلى الصمولة إن لم تكن قد تصوملت فعلا، مادامت معارضتها قد أصبحت لها جيوشها في مواجهة جيش النظام، والجميع يقتل الجميع دون هوادة ولا رحمة، مع ما يرافق ذلك من تدمير لجميع معالم الحياة والحضارة والثقافة..
5. التباكي
محمود درويش - GMT الخميس 04 أكتوبر 2012 19:14
منذ اندلاع الأزمة السورية والكاتب يحرض على وسيلة وحيدة لحلها ألا وهي التدخل العسكري الأجنبي بالقصف أو الاحتلال لإسقاط النظام الحالي وتسليم المجلس الوطني السلطة. الكاتب اكتشف متأخرا أن أمريكا وأوروبا ليس في واردها التدخل العسكري في سورية. إذن رهان غسان كان سابقا على الفاضي ومقالاته اليوم أضحت، في ظل فشل هذا الرهان، مجانية ولا تضيف جديدا. إنه يتباكى على الوضع السوري من أجل التباكي والسلام..
6. مصير الكيانات اللقيطة
Rizgar - GMT الخميس 04 أكتوبر 2012 19:25
مصير الكيانات اللقيطة الا صطناعية دائما التدمير والقتل والخراب . .. من الصعب جدا المحافظة على كيانات سايكس وبيكو في عصر البلوتوث , الوحشية والهمجية غير كافية في صيانة الدول الاصطناعية الهزيلة اليوم .
7. نحن مجانين!!
مجنون - GMT الخميس 04 أكتوبر 2012 19:35
لقد حدثت ثورات في تونس ومصر وقد رفع الناس في تونس ومصر الاعلام فقط فقط ولم يحملوا السلاح بوجه الدوله هذه الثوره اما ما يحدث في سوريا هو جنون جنون!!!لكنني لست حزين بل فرحان بما يحدث في سوريا لانهم كانوا يسقون السم للعراق منذ ٢٠٠٣ ما يحدث الان هو عدالة السماء من يسقي الاخريين السم حان لهم الدور لتذوق السم هنيئا لهم!!!
8. يا ريت تقدرو علي الصوملة
صومالية مترصدة وبفخر USA - GMT الجمعة 05 أكتوبر 2012 01:26
الله وهو انتو في ديك الساعة لما تتصوملو اسكت ياخويا متخليش الناس تحسدك صومل وانت مطمئن ولما تصل للصوملة تفرنس او تتطلين وتأمرك علي كيفك انتو خليتو فيها صوملة قال يعني خلانا الاخ مثال حي يحتذي به علي الاقل الصومالين تخلصوا من الارهابيين بمساعدة الجيران الله يجبر خواطرهم واندحروا الي لا عودة وشكرا لله وهل نسيت ان العراق جيرانكم احسن من الصوملة بستين مرة همو صوملة ضرب مليون وتركيا تدخل علي كيفها بالشمال والامريكان عملو كامبنج فيها لكم سنة وسرقوها برضا الطرفين للامانة وخصوصا الهدايا اللي اغدق الاهالي علي الجنود الامريكان من فازات وصحون وعملات من المتحف الوطني العراقي كذكري ياعيني قلوبهم جميلة جدا وطيبين بشكل!! وايضا لا ننسي القضية الفلسطينية وليه بعيد عندكم الجولان وجنوب لبنان اكثر تأثير واخرب من بعض وخلي الصوملة لنا وصلحه ههههههههههههههههههه
9. شكر الى ايلاف
قارىء - GMT الجمعة 05 أكتوبر 2012 11:08
شكراً للمشرفين على اجازة التعليقات لنشرهم تعليقات لمعلق واحد يكتب بأسماء متعددة منها عراقي يكره البعثية ومحمد الخفاجي ليلى القرداحية لأنهم يعرفون أن هذه الترهات لا تغيّر من قناعات القاريء العربي او استنتاجاته المنطقية ولكنها تفضح الحثالة المؤيدة للطغاة قاتلي الأطفال الصهاينة الجدد وهؤلاء المشرفون على قناعة تامة بان القاريء لايلاف واعٍ وبات يعرف ان هذه الطريقة باتت سمجة ومقرفة؟ لأن إيلاف أصبحت أحد أعلام الاعلام الملتزم الذي يعتمد الشفافية الوضوح على عكس الاعلام الرديء الموجه الذي يكشف تفاهته بوضوح ايضا كإعلام عصابة بشار أسد - لا الأنكى من هذا أن هذا الذي يكره نفسه يعتقد بحكم عمله المخابراتي أنه في موقع يؤهله لتقديم النصائح التي تسبق التهديد عادة
10. أنها معركة الحسم
الشباب في الميدان - GMT الجمعة 05 أكتوبر 2012 11:12
لا يزال الشعب السوري يستذكر ويتذكر الفرنسيين المحتلين من اسم الحريقة التي أطلق على منطقة في دمشق وذلك بعد أن أحرقها الفرنسيون فماذا سيستذكر الشعب السوري القرامطة والنصيريون الحشاشون اليوم إلا بالحرائق التي أشعلوها ويشعلونها في كل سورية وفي كل المنطقة من أجل بقائهم جاثمين على صدور الشعب السوري، فما يجري في حلب القديمة وصمة عار في جبين الانسانية ووصمة عار في جبين التاريخ حيث التتار الذي تقازمت أفعالهم أمام أفعال وجرائم القتلة بني قرمط وكذلك تقازمت أفعال الصهاينة أمام أفعالهم هؤلاء اليوم يعيدون ويجددون التاريخ والعالم صامت ..يظنون أن أحفاد أبي عبيدة وخالد وبني أمية يرهبهم الموت وهم الذين يتسابقون إلى الموت يوما بعد يوم وساعة بعد ساعة لا يخافون أحدا شعارهم هو شعار من سبقهم وعجلت إليك ربي لترضى، شعارهم الموت ولا المذلة وشعارهم هو الموت في سبيل الله أسمى أمانينا..بشائر النصر تترى يا أحفاد خالد فالتومان المجوسي الصفوي في تدهور وبإذن الواحد الأحد هذه الثورة السورية ستطلق ثورة إيرانية لا تبقي ولا تذر من المجوس والقرامطة و الحشاشيين إن كان في لبنان أو في سورية أو في العراق أو في إيران أو في كل منطقة يوجد فيها أمثالهم ..شعب بني أمية قادم والعالم كله سيدفع الثمن بعدها على صمته وجرائمه واصطفافه مع القتلة البرابرة الجدد ..نعم نقولها اليوم بعد أن سكتنا طويلا احتراما للثوار والثورة وليس قناعة بما فعلناه من أن هذه العصابة الطائفية المجرمة وهي الطائفة النصيرية القاتلة هي الأخطر وهي التي كانت ولا تزال تقاتل المسلمين في شآم الطهارة و العزة .. قلناها منذ اليوم الأول لانطلاقة هذا الموقع ولكن صمتنا وسكتنا كون الثورة سلمية في البداية مع قناعتنا الكاملة أن هذا النظام لن يسلم بشيء اسمه سلمية فهي طائفة مجرمة قاتلة يشهد على ذلك أفعالها طوال السبعة عشر شهرا الماضية..علماء الشام هم من يتحمل جزءا من مسؤولية ما يجري بتخاذلهم عن توصيف ما يجري وإصدار الفتاوى بحق هذه الطائفة المجرمة..للأسف لم يكن علماء الشام على مستوى الحدث ومن خرج منهم في المساجد بعد خروجه من سورية أو من خرج منهم على الفضائيات كان سقفه واطئا ولا ابن تيمية فيهم حتى يحرض ويقاتل وينصح ويفتي بكفر هذه العصابة الطائفية المجرمة التي أهلكت الحرث والنسل وسط صمت عالمي وتشجيع دولي غير مسبوق ..اليوم نقول يا خيل الله اركبي ولا مشكلة مع أهل الشام


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.