يبدو ان عضو مجلس الشعب السوري أحمد شلاش في عجلة من أمره حيث أنه قال في لقاء مع إحدى القنوات التلفزيونية بطريقة حماسية quot;طالما نحن تحت قيادة الرئيس بشار الأسد، نحن رايحين لآخر معمر الله، وما نستبعد بوجود رجال الله أن نسترجع الأندلسquot;.

على مهلك يا عضو مجلس الشعب لماذا الأندلس ولا تزال مزارع شبعا وقرية الغجر تخضعان للاحتلال الاسرائيلي. ونفس التساؤل موجه لحزب الله الذي برر الاحتفاظ بسلاحه لكي يحرر المزارع المحتلة.

وهناك العديد من السخافات المضحكة التي تفوه بها أفراد موالين للنظام السوري على الشاشات التلفزيونية ولعلّ أشهرها عندما وقف عضو مجلس الشعب السوري خالد العلي خلال أحد خطابات الرئيس بشار الأسد وقال له أمام استغراب المشاهدين: quot;الوطن العربي قليل عليك، وأنت لازم تقود العالم يا سيادة الرئيسquot;.

وقد نسي عضو مجلس الشعب الذي يريد تحرير الأندلس ان الجولان لا تزال محتلة ونسي أن الشعب السوري لا يزال ينتظر quot;الرد المناسب في الوقت المناسبquot; ضد الانتهاكات والغارات الاسرائيلية للأراضي السورية. وسأستبدل مصطلح في الوقت المناسب بمصطلح quot;في المشمشquot;. ومن لم يسمع بمصطلح في المشمش الدارج في بعض بلدان الشرق الأوسط تعني ان التهديد والوعيد كله كلام بكلام وسوف لا يتم تطبيقه الا في أذهان اعضاء مجلس الشعب السوري ومؤيدي بشار الأسد.

واسترجاع بلدة القصير يعتبر نصر كبير لنظام فاشل وجيش لا يتشاطر الا على اللبنانيين والمخيمات الفلسطينية وعلى الشعب السوري. وبدون مساعدة حزب الله وايران وخلفهما روسيا لسقط النظام والجيش منذ شهور.

انهيار سمعة وهيبة وشعبية حسن نصر الله:

قلت في مقال سابق قبل أسابيع انني كنت من المعجبين بالسيد حسن نصر الله وازداد اعجابي واحترامي له اثناء صمود مقاتلي حزب الله امام الآلة العسكرية الاسرائيلية في صيف عام 2006. وكنت من المؤيدين لتمسك حزب الله بسلاحه لسببين الأول عدم ثقتي باسرائيل التي قد تغدر بالحزب اذا ما تخلى عن سلاحه والثاني هو تواجد أراضي لبنانية لا تزال ترزح تحت الاحتلال الاسرائيلي وهي مزارع شبعا وقرية الغجر والتي تعرف الآن quot;بمسمار جحاquot; في أدبيات التهكم السياسي اللبناني.

هذا الاعجاب تلاشى وتبخر في مارس آذار 2008 عندما وجه حزب الله سلاحه للداخل حيث احتل الحزب بيروت عسكريا وانفضح الأمر ان سلاح المقاومة هو في الحقيقة سلاح لاخضاع لبنان لارادة ايران.

فقد حزب الله مكانته وفقد حسن نصر الله الاحترام والشعبية التي تمتع بها لعدة سنوات لأنه تحول الى اداة مطيعة لطهران. فحزب الله يحتل لبنان نيابة عن ايران وينفذ مطالب ايران ولا يستطيع الجدل والرفض. حسن نصر الله وحزبه وجيشه تحول الى آلة مستأجرة لقمع الشعوب ولا يستطيع ان يرفض أوامر ايران لأنه اذا فعل ذلك سوف يخسر التمويل الاقتصادي والدعم العسكري والمعنوي الايراني. فحسن نصر الله في موقف صعب جدا. ضميره مع الشعوب التي تريد التخلص من الظلم والقهر والعبودية ولكنه لا يستطيع رفض أوامر طهران لذا طغت المصلحة الطائفية فوق المباديء وتحول الى مرتزق وأجير لايران ليدافع عن طاغية ومجرم حرب واصبح نصر الله ذاته شريكا فاعلا في الجريمة.

لا غرابة ان حزب الله يستميت في الدفاع عن بشار الأسد لأنه اذا سقط بشار سقط حسن نصر الله وتقلص النفوذ الايراني في المنطقة بأكملها.

الآن بما ان جيش الأسد الباسل وجيش حسن نصر الله المغوار وبدعم ايراني وروسي تمكنا من تحرير القصير هل سيواصلا مسار التحرير ويحررا مزارع شبعا وقرية الغجر والجولان وبعد ذلك الأندلس؟ أم سيتم تحرير مزارع شبعا في المشمش.؟

فضح كذبة محور المقاومة:

تصريحات اسرائيلية نسفت أكذوبة المقاومة وآخرها ما كتبه رئيس الموساد الأسبق في مجلة أميريكة بتاريخ 10 مايو آيار الماضي: quot;لأربعين عام ورغم عدم وجود اتفاق سلام رسمي بين سوريا واسرائيل الا ان نظام دمشق التزم باتفاق الهدنة بحذافيره منذ عام 1974 وحتى اثناء الغزو الاسرائيلي للبنان عام 1982 بقيت الحدود مع سوريا هادئةquot;. اسرائيل غير مستعجلة على سقوط نظام quot;سيأتي الرد المناسب في المشمشquot;.


وهل تصدقوا التهديدات الايرانية؟

بتاريخ 16 ابريل 2013: قال الجنرال محمد حجازي، مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، إنه إذا أقدم من أسماهم بـquot;الأعداءquot; على ضرب إيران فإنها سترد بتدمير مدينتي حيفا وتل أبيب الإسرائيليتين في أقل وقت ممكن.

بتاريخ 17 نوفمبر 2012 قال العميد محمد رضا نقدي، قائد قوات التعبئة الإيرانية (الباسيج) إن قواته تنتظر بفارغ الصبر إصدار أوامر المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية لتحرير القدس.

quot;وتابع أن قوات التعبئة في إيران والعالم تنتظر بفارغ الصبر صدور أوامر من قائد الثورة الإسلامية (السيّد علي خامنئي) لتحرير القدس الشريف من المحتلين الصهاينة، مؤكداً أنه رغم العدوان على غزة فإن عملية القضاء على الكيان الصهيوني باتت قريبة جداً.quot;

وآخر كذبة: قال بشار الأسد لقناة المنار قبل أيام ان سوريا استلمت صواريخ س 300 وبعد ذلك بيومين نفى بوتين تسليم اي صواريخ س 300 لسوريا . وقال أنه سيرد على اي استفزاز اسرائيلي حالا. نقول حسنا وفي المشمش وبالنسبة للصواريخ نسأل أيهما الكاذب بوتين ام بشار؟ أرجح ان بشار ألأسد هو الكاذب المتمرس.

رحبت بسقوط معمر القذافي وسأرحب بسقوط بشار الأسد وعمر البشير فلا تمييز مذهبي او طائفي بل لأنهم طغاة ومجرمين.


لندن