اعترض نادي النصر الاماراتي، على قرار رابطة دوري المحترفين، والخاص بإلزامه باللعب أمام دبي يوم 26 مارس الجاري ضمن الجولة الرابعة عشر للدوري، والذي يتزامن مع أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا)، ما سيعرضه لفقدان جهود لاعبه الغيني اسماعيل بانجورا، لظروف انضمامه لمنتخب بلاده، في مباراته ضد مدغشقر، يوم 27 مارس، في تصفيات بطولة الامم الافريقية.

وكان نادي النصر، قد طلب في وقت سابق تقديم موعد المباراة لتقام يوم 22 من الشهر الجاري، بيد أن نادي دبي، اعترض على تعديل الموعد، بحجة تزامن هذا الموعد مع معسكره الخارجي بالسعودية، الا ان عودة الفريق يوم 12 مارس، وعدم استكمال معسكره، قد دفع بإدارة نادي النصر، لتجديد طلبه بإعادة النظر في موعد اللقاء.

واقترح نادي النصر، خلال مذكرة سلمها لرابطة دوري المحترفين صباح الاثنين، اقامة المباراة يوم 24 ،وهو الموعد المقترح من قبل لانطلاقة هذه الجولة، والتي قسمتها الرابطة على ثلاثة أيام.

وقال مصدر مسؤول في رابطة دوري المحترفين، طلب عدم الكشف عن اسمه، ل quot; ايلافquot;، ان طلب النصر سيتم مناقشته صباح الاربعاء، وان كانت كل المؤشرات تتجه لرفض الطلب، واقامة المباراة في موعدها، نظرا لتمسك نادي دبي بموعد اللقاء ورفضه التام تحريكه لموعد أخرquot;.

واضاف، quot; لا يمكن اجبار نادي دبي على تغير الموعد، كون جدول الدوري قد أعلن قبل انطلاقة الدور الثاني من المسابقة، وطالما لم يعترض نادي النصر وقتها على هذه المواعيد فليس من حقه الاعتراض في هذا التوقيتquot;.

وزاد quot; لقد طلبنا من ادارة النصر مخاطبة نظرائهم في دبي، واذ توصل الطرفان لحل مرض يغير لهما فالرابطة لن تعترض على ذلك، وسيتم الموافقة على التعديل وقد اشتراطنا ان تكون الموافقة كتابية، ويسلمها نادي دبي قبل اجتماع اللجنة الفنية للرابطة يوم الاربعاءquot;.

وبدوره، أكد مدير فريق الكرة في النصر، خالد عبيد ان عناد الرابطة حول مطلب ناديه بشأن تعديل موعد المباراة ليس له ما يبرره.

وقال في تصريحات ل quot; ايلافquot;، الرابطة هي من وضعت الجدول، وكان يجب عليها مراعاة الاجندة الدولية عند تحديد مواعيد مباريات الدوري، واذا كان هناك خطا قد حدث فنحن ندري أنه لا غضاضه من تداركه، خصوصا وأنهم يعلمون جيدا ان النادي قد أنفق مبالغ طائلة على لاعبيه المحترفين، وليس من المقبول أن لا يستفيد النادي من جهودهمquot;.

وأضاف، quot; نحن لم نطلب شيئا مستحيلا، وقد اقترحنا تحريك موعد المباراة ليومين فقط وستقام بالتزامن مع مواعيد مباريات اخرى ستقام في نفس هذه الجولة حتي نتمكن من الاستفادة من جهود المحترف الغيني، والذي يعد من أحد اهم اللاعبين في صفوف النصرquot;.

واسترسلquot; لا يمكن ان نلوم نادي دبي على اعتراضه ، لأنه مستفيد من هذا القرار، وبالتالي فنحن على ثقة من أنه حتما سيرفض كل المحاولات الودية التي ستجري لتعديل الموعد، مالم يفرض عليه قرارا الزاميا من الرابطةquot;.