كشف فايسبوك عن أكثر عشرة مواضيع كانت موضع اهتمام بين المستخدمين في الموقع والبالغ عددهم مئات الملايين على الصعيد العالمي.

مثلما هو الحال مع موقع تويتر الذي أشار إلى أن أكثر المواضيع الساخنة على صفحاته هما كأس العالم لكرة القدم وزلزال هايتي، والغريب هو أن مشكلة تسرب النفط إلى خليج المكسيك غائب تماما من الموضوعات الأكثر أهمية على موقع فايسبوك على الرغم من أنه كان موضع نقاش على موقع تويتر، أكد موقع فايسبوك إن زلزال هايتي الاول احتل لخمس دقائق الموقع الأول في النقاشات التي جرت على صفحاته بمعدل 120 مشاركة في الدقيقة. وفي اليوم اللاحق ناقش الناس الكارثة بمعدل 1800 رسالة في الدقيقة.

ولم يكن موضوع عمال المناجم في تشيلي الذين حصروا تحت أعماق الأرض الأكثر شعبية في مناقشات الأفراد والجماعات على موقع فايسبوك لكن ذلك تغير حين أخرِج لويس اورزوا آخر عامل مناجم إلى سطح الأرض فعرف الموضوع صعودا كبيرا إلى فترة قصيرة.

أما أغنية quot;اضربني إلى الأعلىquot; (هيت مي أب) (أتش أم يو) فذكرت 80 ألف مرة عالميا في اليوم وكان موسم الصيف الفترة التي بلغت فيه القمة. وكان تسلسل موضوعات الاهتمام بين مستخدمي فايل بوك كالتالي:

(1)quot;أتش أم يوquot; (اضربني إلى الأعلى)
(2)كأس العالم
(3)الأفلام
(4)آي باد وآي فون
(5)هايتي
(6)جستن بيبر
(7)الألعاب على فايسبوك
(8)عمال المناجم
(9)الطائرات
(10)2011

وقالت صحيفة الغارديان اللندنية في تقريرها إن كأس العالم لم يكن موضع حديث واسع داخل بريطانيا في حين كان أكثر المواضيع الشعبية على الصعيد العالمي. بل كان فاغنر المشارك في برنامج quot;أكس فاكتورquot; الخاص باختيار المواهب الفنية ثاني موضوع نقاش بعد أغنية quot;اضربني إلى الأعلىquot; داخل المملكة المتحدة خلال كل عام 2010.

أما الانتخابات البرلمانية العامة الأخيرة وتساقط الثلوج غير المألوف والتحالف بين حزبي المحافظين والأحرار الديمقراطيين ومظاهرات الطلبة و ويكيليكس فلم تجذب اهتماما ملموسا في نقاشات البريطانيين على موقع فايسبوك، على الرغم من أهميتها وجديتها.