قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت شركة أبل عن هاتفها الذكي الجديد آي فون 4 الذي يتغلب على جميع نقاط الضعف في أجهزته السابقة.

إيلاف: يتوفر الجهاز الجديد في 24 من شهر 7 تموز/يوليو في الولايات المتحدة و بريطانيا و اليابان وبعض الدول الأخرى، كما يتوقع توفره في السوق السوداء بعد ظهوره بأسبوع في الإمارات والسعودية.

ويحتوي الهاتف الجديد على معالج A4 chip ذو سرعة 1 غيغاهيرتز quot;1000 ميغاهيرتزquot;، و يدعم تقنية HSDPA/HSUPA بسرعة 7.2Mbps و 5.8Mbs للرفع، مع الابقاء على سعات التخزين ذاتها 16GB + 32GB.

بالإضافة الى توفر نظام 802.11n Wi-Fi، وجهاز تحديد الاتجاه والحركة في 6 اتجاهات، واخيرا اضافة إضاءة LED flash لدعم 5 Megapixel كاميرا مع خاصية التحديد التلقائية حيث ستتمكن الكاميرة الجديدة من التقاط صور ومقاطع فيديو عالية الوضوح 720p HD مع توفر خيار تحرير الفيديو في برنامج جديد خاص بذلك في الآي فون 4.

كما سيتحوي الأي فون الجديد على مايكروفون في الأعلى ليقوم بوظيفة تنقية الضجيج، بالإضافة إلى كاميرا أمامية للمكالمات المرئية و بذلك يكون هذا الاصدار دخل بشكل صحيح في نظام ال 3G، كما أن هذا الإصدار يتمتع بقابليته للحجم الصغير من بطاقات الهاتف.

من ناحية الحجم فإن هذا الجهاز يعتبر أنحف هاتف ذكي في العالم إذ تبلغ سماكته 9.33mm وهو أصغر من سابقه ب 24%، كما أن المنطقة الوسطى المحيطة بالجهاز تحتوي على ستاينلسيل ليعطي دعم قوي للجهاز وتمت الاستفادة منه وتحويله الى هوائي استقبال لكل من الخدمات المرافقة مثل هوائي لشبكات الـquot;جي اس امquot; وهوائي للشبكات اللاسلكية والبلوتوث وكذلك جهاز تحديد المواقع العالمي quot;جي بي اسquot;.

ويتمتع آي فون 4 بنظام Retina Display وهو نظام جديد يوفر دقة والضوح، 326 pixels في الإنش، مقارنة مع 163 ppi للآيفون الحالي. كما أن حجم الشاشة لن يتغير 3.5-inch مع دقة وضوح 940x640 بكسل ونسبة تباين 800:1.