&
القدس - افاد استطلاع للراي نشرته صحيفة "معاريف" اليوم ان شعبية رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ازدادت بشكل بارز بعد ستة اشهر على تشكيله حكومة الوحدة الوطنية.
&واتت الاجابات على السؤال "هل انت راض عن طريقة عمل ارييل شارون كرئيس وزراء؟" بنسبة 59 بالمئة ايجابا
&مقابل نتيجة 49 بالمئة في استطلاع سابق بينما اعرب 32 بالمئة من الاسرائيليين عن عدم رضاهم ما شكل تراجعا بنسبة 10 بالمئة وظل 9 بالمئة بدون راي.
&وسجل شارون تحسنا في مجال الامن حيث اكد 53 بالمئة من الاسرائيليين رضاهم عن طريقة معالجته المسائل الامنية مقابل 38 بالمئة في الاستطلاع السابق بينما اعرب 40 بالمئة عن عدم رضاهم مقابل 53 بالمئة في الاستطلاع السابق و7 بالمئة بدون راي.
&واذا كانت الانتخابات المرتقبة في تشرين الثاني/نوفمبر 2003 لتجري الآن من المؤكد ان شارون سيلحق هزيمة نكراء بمنافسه اليميني رئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو بنسبة 40 بالمئة مقابل 29 بالمئة.
&كما قد يسحق رئيس الوزراء الحالي المرشحين لرئاسة حزب العمل وزير الدفاع الحالي بنيامين بن اليعازر بنسبة 50 بالمئة مقابل 17 بالمئة ورئيس البرلمان ابراهام بورغ ب51 بالمئة مقابل 20 بالمئة.
&ويميل الاسرائيليون الى تفضيل بن اليعازر مرشحا عماليا جديدا في منصب رئيس الوزراء. ونال وزير الدفاع 39 بالمئة مقابل 31 بالمئة لبورغ.
&وكانت الانتخابات الاولية التي بدات الثلاثاء بين الاعضاء ال117 الفا في حزب العمل ادت الى تفوق بورغ المعتدل على بن اليعازر الصقر بنسبة 50.2 بالمئة مقابل 48.5 بالمئة من الاصوات.
&ولكن لم يتم الاعلان عن انتصار بورغ رسميا عقب شكوى رفعها بن اليعازر حول عمليات تزوير تخضع لتحقيق لجنة الاستئناف في الحزب.
&واجرى معهد غالوب استطلاع الراي على عينة من 593 شخصا يمثلون الاسرائيليين مع هامش خطأ يبلغ 4.5بالمئة.
(ا ف ب)