محمد عبد العزيز من القاهرة:في مفاجأة كبيرة، أعلن المنتج محمد السبكي أنه يحضر الآن فيلما جديدا مختلفا عما كان قد تم إنتاجه من قبل، والفيلم يدور في إطار ديني وتاريخي حول معركة مؤتة، والمفاجأة أن بطلي الفيلم الذين رشحهم السبكي هما المطربان تامر حسني وحمادة هلال، والذين لم يكنا يعلمان أصلا بأن السبكي ينوي ذلك، وصرح محمد السبكي أيضا أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة عرض فيلم حمادة هلال الأخير quot;الحب كدهquot; أن السيناريست بشير الديك سيقوم بكتابة السيناريو والحوار لهذا الفيلم.

تامر حسني
وقد عبر حمادة هلال عن سعادته بتلك المفاجأة التي لم يكن يعلم عنها سيء، وأبدى موافقته على الاشتراك في هذا العمل دون أي شروط، وأثنى على عزم السبكي العودة لإنتاج الأفلام الدينية التاريخية. يذكر أن فيلما حمادة هلال وتامر حسني quot;الحب كده، وعمر وسلمىquot; كانا من إنتاج عائلة السبكي، وقد صرحا في أكثر من مناسبة بأن إنتاج الفيلم القادم أيضا سيكون من نصيب السبكي.
معركة مؤتة قامت بين المسلمين والروم، بعد أن قتل رسول رسول الله الحارث بن عمير الأسدي على يد رومي يدعى شرحبيل بن عمرو بن جبلة الغساني في البلقاء، وقد قتل في هذه المعركة قوادها الثلاثة زيد بن حارثة وجعفر بن عبد المطلب وعبد الله بن رواحة، واستلم راية القيادة بعدهم خالد بن الوليد ليقود جيوش المسلمين في هذه المعركة.

[email protected]