محمد عبد العزيز من القاهرة:في مفاجأة غير متوقعة، نجح أحمد حلمي في أن يحرز المركز الأول في سباق أفلام العيد، وذلك على الرغم من أنه عرض فيلمه الأخير quot;كده رضاquot; كان خلال موسم الصيف الماضي، وهي مفاجأة من العيار الثقيل، نظرا لكثر الأفلام المعروضة حديثا في موسم عيد الفطر المبارك. يأتي ذلك ليؤكد صدق المؤشرات الأولية لمتابعي وصناع السينما، الذين أكدوا منذ اليوم الأول سوء حالة الأفلام المعروضة خلال موسم العيد، وضعفها الشديد، وهو الأمر الذي يثبت أن جمهور السينما المصري أصبح ذكيا للغاية، بعد أن استطاع مؤخرا أن يفرق بين الفيلم الجيد والفيلم الرديء، وهذا الأمر يأتي تكرارا لما حدث في موسم الصيف بعد أن نجحت الأفلام الجيدة فقط في نيل أكبر قدر من إيرادات الموسم.

احمد حلمي من فيلم كده رضا
حقق فيلم كده رضا خلال الأسبوع الماضي إيرادات تخطت الأربعة ملايين جنيه، في حين أن فيلم quot;الأولة في الغرامquot; والذي يقوم ببطولته هاني سلامة ومنة شلبي، ويدور في إطار رومانسي اجتماعي حول شاب من أسرة غنية يعتمد على عائلته، فيصدر شيكات بدون رصيد ويحكم عليه بالسجن، فيضطر إلى الهرب في منطقة شعبية في حماية أحد بلطجيتها، والفيلم من إخراج محمد علي وتأليف وحيد حامد، وقد حقق هذا الفيلم فقط مليون وستمائة ألف وخمسة وخمسين ألف جنيه، وهو أعلى إيرادات الأفلام التي عرضت في موسم العيد.
ويأتي في المركز الثاني فيلم quot;أسد وأربع قططquot; والذي يقوم ببطولته هاني رمزي مع فريق الغناء اللبناني الفور كاتس ،ويدور حول quot;شبلquot;، وهو ضابط شرطة من أسرة متوسطة يعيش في حي شعبي quot;إمبابةquot; مع عمه rlm;،rlm; ويكلف بمهمة تأمين فريق الفور كاتس الغنائي أثناء قيامهم بحفلة في مصرrlm;, وخلال الحفل تقع حادثه قتل يكون شهودها الفور كاتسrlm;، وهو ما يجعله ملازما لهن طوال الوقتrlm; ويصادف العديد من المشكلات، والفيلم من تأليف سامح سر الختم، ومحمد نبوي ود وليد يوسف، ومن إخراج سامح عبد العزيز، وقد حقق الفيلم مليون وأربعمائة ألف جنيه فقط في موسم العيد.

في المركز الثالث يأتي فيلم عصابة الدكتور عمر والذي يقوم ببطولته مصطفى قمر وياسمين عبد العزيز وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس، ويدور حول طبيب نفسي مضطرب نفسيا، يقع في حب إحدى مريضاته وهي مريضة بداء السرقة، ويحاول علاجها بطرق غريبة، فيتورط معها في جريمة كبيرة تهدد مستقبله، وقد حقق هذا الفيلم مليون ثلاثمائة ألف جنيه.

في المركز الرابع يأتي فيلم خليك في حالك والذي يقوم ببطولته أحمد عيد مع راندا البحيري واللبنانية نانا، وهو من تأليف أحمد عيد، وإخراج أيمن مكرم، ويدور حول شاب يحاول أن يرتبط بعلاقات غرامية مع النساء، ولكنه يفشل في ذلك فيتورط في جريمة قتل يحاول اثبات برائته منها، والفيلم حصل فقط على تسعمائة ألف جنيه خلال موسم العيد.
يأتي ذلك تأكيدا لذكاء لثلاثي التوزيع أوسكار والنصر والماسة، الذين رفضوا عرض هذه الأفلام في موسم الصيف الماضي بعد مشاهدتها، وفضلوا تأجيها لموسم العيد.
يذكر أن الشركة العربية تأبى حتى الآن الإفصاح عن إيرادات أفلامها، وهو القرار الذي اتخذوه من موسم عيد الأضحى الماضي، وأفلامها هي الشاطين وأحلام حقيقية والحب كده.
[email protected]