أحمد قنديل من دبي:
أكد أحمد عبد الله الشيخ مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي ومدير عام مؤسسة دبي للإعلام أن الإمارة جاهزة لاستقبال الجزء الرابع من سلسلة أفلام quot;المهمة المستحيلةquot;. موضحا أن دوائر حكومة دبي قد أكملت كافة الاستعدادات لاستقبال فريق العمل وحشدت جميع الإمكانات اللازمة لإنجاح مهمته. حيث تستضيف دبي المدة الأطول بين المدن العالمية المختلفة التي ستجرى فيها أحداث الفيلم.

جاء ذلك خلال لقائه مؤخرا بطل فيلم quot;المهمة المستحيلةquot; النجم العالمي توم كروز وكبار نجوم الفيلم ومخرج العمل براد بيرد وكبار مسؤولي quot;باراماونتquot; - الشركة المنتجة في العاصمة التشيكية براغ. وذلك بحضور جمال الشريف مدير مدينة دبي للاستوديوهات إضافة إلى مسؤولي عدد من الشركات المشاركة في هذا المشروع السينمائي الضخم
وتناول اللقاء الترتيبات النهائية لتصوير الجزء الرابع من السلسلة في دبي وتيسير مهمة فريق العمل وتسهيل مهمته في مختلف مواقع التصوير التي اختيرت لتكون مسرحا لجانب كبير من أحداث الفيلم.
وسينتقل طاقم الفيلم الذي من المنتظر أن يناهز قوامه 400 شخص من نجوم ومصورين وفنيين إضافة إلى خبراء وأخصائيي مشاهد الحركة إلى دبي قريبا حيث سيمضون نحو ثلاثة أسابيع في الإمارة لتصوير مجموعة كبيرة من مشاهد أحدث أجزاء سلسلة quot;المهمة المستحيلةquot; وهي المدة الأطول بين المدن العالمية المختلفة التي ستجرى فيها أحداث الفيلم الذي يُعد أحد أهم أفلام الحركة في تاريخ السينما العالمية مع تحقيق أجزائه الثلاثة السابقة نجاحاً جماهيريا لافتاً بإجمالي إيرادات وصل إلى مليار و 400 مليون دولار.
وقال أحمد الشيخ إن دبي ترحب باستضافة هذا المشروع السينمائي الكبير لافتاً إلى أن دبي لا تدخر جهداً في سبيل تشجيع الإبداع والمبدعين في مختلف المجالات حيث كان الإبداع مقوماً رئيساً من مقومات النهضة الحديثة فيها وركيزة محورية بين ركائز مسيرتها التنموية.
مؤكدا التزام دبي بتوفير مختلف أوجه الدعم اللازمة لطاقم الفيلم وتقديم كل المساعدة الضرورية لضمان خروج العمل بالصورة التي تليق بمكانة دبي وتتوافق مع رؤية الشركة المنتجة ومخرج وأبطال العمل وتيسير عمليات التصوير في مختلف المواقع التي تم اختيارها بفضل تعاون الدوائر والإدارات والأجهزة المعنية سواء من الجانب الحكومي أو القطاع الخاص بما يعكس القيمة المضافة التي توفرها المدينة كنقطة جذب جديدة لصناعة السينما العالمية.
ومن المنتظر أن تتضافر جهود مجموعة كبيرة من الدوائر الحكومية في تقديم الدعم لطاقم الفيلم أثناء تواجده في دبي ومن بينها شرطة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات والجناح الجوي وهيئة الصحة وبلدية دبي وجمارك دبي وغيرها من الأجهزة الحكومية ذات الصلة .. وستتعاون جميعها لتهيئة الأجواء الملائمة للتصوير وتأمين مواقعه وتوفير الرعاية اللازمة لتلبية احتياجات العمل حيث أكدت الجهات المعنية اكتمال خطة الدعم ومراجعة تفاصيل جميع الترتيبات التي تضمن سير التصوير بسهولة مع تأكيد الحفاظ على النظام والانضباط العام في مختلف مراحل العمل.
و أشار الشيخ إلى أنه في الوقت الذي تدعم فيه دبي مختلف أشكال الإبداع الثقافي والفني فإن الإمارة تولي اهتماماً خاصاً بصناعة السينما كونها تمثل أحد أهم المجالات الإبداعية التي تساهم في ترسيخ مبدأ حيوي تؤمن به وتسعى إلى تفعيله في مختلف المبادرات التي تتبناها ألا وهو مبدأ التواصل الإنساني.
مضيفا أن فن السينما يعد من أكثر الفنون التعبيرية قدرة على بناء جسور اتصال حقيقية بين الشعوب بمنحهم فرصة التعرف إلى عادات وتقاليد وثقافات الآخرين. مؤكدا أن أهمية السينما تتنامى بتنامي قدرتها على مخاطبة مختلف الشرائح الاجتماعية وعدم اقتصارها على الصفوة المثقفة.

وفي سياق متصل قال جمال الشريف مدير مدينة دبي للاستوديوهات إن اختيار دبي بين مجموعة المدن العالمية التي سيتضمنها الجزء الرابع من سلسلة أفلام quot;المهمة المستحيلةquot; جاء مستنداً إلى مجموعة مقومات موضوعية رجحت كفة دبي لتكون مسرحاً لجانب كبير من أحداث الفيلم موضحا أهمية تلك الخطوة في تعزيز ثقة مجتمع صناعة السينما العالمية في القيمة المضافة التي توفرها دبي ليس فقط كمركز عالمي للمال والأعمال ولكن أيضا كمركز متميز للإنتاج السينمائي.
وأشار الشريف إلى أن البنية الأساسية الموجودة في دبي رفيعة المستوى وأن المقومات السياحية ونقاط الجذب المتميزة التي تتفرد بها بين مدن العالم ساعدت دبي على أن تفسح لنفسها مكانا على خارطة صناعة السينما العالمية حيث اقترنت تلك المقومات بسلسلة من المبادرات النوعية التي تبنتها دبي خلال السنوات العشر الماضية لترسيخ مكانتها كمركز جديد لصناعة السينما في منطقة الخليج ونافذة جديدة للسينما العالمية التي أصبحت ترى في دبي موقعا قادراً على استضافة المشاريع السينمائية الكبرى.
والجدير بالذكر أن المخرج العالمي براد بيردquot; صاحب فيلم quot;راتاتوالquot; الفائز بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة يقود فريق عمل الجزء الرابع من أفلام quot;المهمة المستحيلةquot;، بينما يقوم بدور البطولة النجم quot;توم كروزquot; الحاصل على ثلاثة ترشيحات لجائزة الأوسكار والفائز بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات وله رصيد حافل بأعمال سينمائية مهمة قام ببطولتها ضمن مسيرة فنية امتدت على مدار 20 عاما ومن المنتظر أن يقف إلى جانب النجم العالمي quot;توم كروزquot; ndash; وهو نفسه بطل الأجزاء الثلاثة السابقة - مجموعة من كبار النجوم منهم النجمة quot;بولا باتونquot; والنجم quot;جيرمي رينرquot; الذي رُشح لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم quot;ذا هارت لوكرquot;.

توم كروز
توم كروز نجم هوليوود الوسيم محطم قلوب العذارى. كان اسمه في البداية توماس كروز مبثير السادس ( Thomas Cruise Mapother IV )، ولد في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية في 3 يوليو 1962.
كروز كان متزوجا من الممثلة Nicole Kidman إلا أنهما انفصلا عام 2001 بعد زواج استمر 10 سنوات تقريبا. وبعدها تزوج كروز من Mimi Rogers ثم انفصل عنها أيضا.
اختصر اسمه إلى توم كروز، و كان يعمل والده مهندسا كهربائيا وأمه ممثله، بدأ قصته مع التمثيل تقريبا في بداية الثمانينات ببعض الإعلانات و بعض الأدوار في التلفزيون و اشترك ببعض الأوار الصغيرة في بعض الأفلام، أما البداية الحقيقية في فيلم Tops وفيلم Endless love و الأخير كان من النوع الرومانسي و كلا الفيلمين من إنتاج عام 1981 .
و لكن لم تعجبه هذه الأدوار الصغيرة فوجه كل قواه للحصول على دور بطولة و كان له ما أراد في فيلم Risky Business و الذي كان عن شاب يستعد لدخول الجامعة. و كان هذا بعد سنتين من انطلاقته أي في سنة 1983.
انطلق توم بقوة بعد هذا الفيلم لكي يصبح نجما من نجوم هوليوود فأطلق الكثير من الأفلام الناجحة منها The Color of Money و بعد ذلك أطلق فيلمه الشهير Top Gun الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر في وقته وهو فيلم عن سلاح الطيران في القوات الأميركية و انطلق مرة ثانية بأفلام رائعة منها Born on the Fourth of July و هو الفيلم الذي رشح من خلاله لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل ، كما قام ببطولة فيلم a Few Good Men .

وتتابعت نجاحات كروز رغم فشل بعض أفلامه، و في عام 1994حصل كروز لأول مرة على أجر ضخم جدا يقدر ب 20 مليون دولار عن دوره في فيلم Interview with the Vampire.
ويعد فيلم المهمة المستحيلة Mission: Impossible من أشهر أفلامه حيث أنتج عام 1996 هو والذي أدى إلى ظهور الجزء الثاني من هذا الفيلم الذي حطم كل التوقعات سنة 2000 وكان من أفضل أفلام سنة 96.
و في السنة نفسها حصل على بطولة فيلم جيري ماغواير Jerry Maguire والذي رشح من أجله لأوسكار أفضل ممثل لكنه لم يحصل عليها .