قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مروة كريدية من أبوظبي:قدمت أوركسترا كونسيرتوجيبو الملكية الهولندية حفلا مميزا في قصر الامارات حيث عزفت مقطوعة quot; سيغفرايد الرعويةquot; الساحرة لريتشارد فاغنرفيما شهد الحفل الأول اقبالا شبابيًّا حيث خصص للطلاب المشاركين بالبرنامج التعليمي لمهرجان الموسيقى الكلاسيكية الذي يشتمل على حفلات التأليف الموسيقي والعزف الارتجاليين وإعداد مشروعات الموسيقى في الوسائط المتعددة تحت إشراف متخصصين عالميين.
وتعد مقطوعةquot; سيغفرايد الرعويةquot; من اروع ما كتبه فاغنر حيث اعدها احتفالا بمولد ابنه الثالث سيغفرايد وأهداها لزوجته كوسيما في عيد ميلادها الذي صادف يوم الاحتفال بليلة أعياد الميلاد في عام 1870 وعزفها لأول مرة في صباح اليوم التالي في فيللا الأسرة في الريف السويسري. وتتضمن المقطوعة الموسيقية، والتي كتبها فاغنر قبل عام من تقديمها هدية لزوجته، هدهدة رقيقة لصغيره الوليد والتي استخدمت نغمات عاد ليكررها في أوبرا quot;الحلقةquot; والتي عزفت للمرة الأولى عام 1876 في احتفال تدشين دار أوبرا بيروث. وعادت اوركسترا كونسيرتجيبو الملكية لكي تعزفها في أبوظبي بما يليق بأهميتها التاريخية.
و يستهدف البرنامج التعليمي الفرق المحلية وكورس الشباب الغنائي حيث سبق للبرنامج أن قدم عروضا مهمة مثل سيمفونية quot;سيد الخواتمquot; لهوارد شور بالاشتراك مع اوركسترا الراديو الوطني الألماني وquot;آخر ليلة غنائية راقصةquot; في أبوظبي بالاشتراك مع اوركسترا بي بي سي البريطانية فيما يقدم البرنامج جلسات نقاش مفتوحة تسبق الحفلات الموسيقية مما يمهد للاستمتاع بالمقطوعات الموسيقية المقدمة في الحفلات الكبرى.
الجدير ذكره ان الاوركسترا الملكية الهولندية حصلت على لقب أفضل أوركسترا عالمية في استفتاء مجلة quot;غرامافونquot; الذي أجري بين النقاد الموسيقيين المتخصصين.