مروة كريدية من الشارقة: في إطار فعاليات ملتقى الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية الذي ينطلق غدا سيتم تكريم الفائزات بجائزة المرأة الإماراتية في الآداب والفنون في مقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.
ويضم الملتقى الذي يمتد طيلة يومي 29 و 30 مارس ورشة عمل في الأدب النقدي بعنوان quot;اللغة الإبداعية في نصوص الفائزاتquot; تشارك فيها ابتسام الحجرية من سلطنة عمان وأسماء الزرعوني، كما سيتم افتتاح معرض تشكيلي لكل من أمل الغانم من قطر والفنانة وهيبة راشد أحمد من الإمارات، كما يشهد الملتقى أمسية شعرية لكل من شيخة المطيري وبشرى عبدالله من الإمارات، و نبيلة زيباري من البحرين و نورة المليفي من الكويت كما سيشهد الحفل عزف مقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية.
وتضم فعاليات اليوم الثاني قراءات قصصية لكل من نجيبة الرفاعي وعائشة الكعبي من الإمارات و نوال الجبر من المملكة السعودية
وفي اتصال أجرته إيلاف مع رابطة الأديبات الإماراتيات لمعرفة أسماء الفائزات بالجائزة قالت صالحة العلي أن الجائزة الأولى عن فئة الشعر قد حُجِبت بينما فازت وفاء خازندار بالمرتبة الثانية فيما قسمت المرتبة الثالثة مناصفة بين حمدة ابراهيم العوضي ومنى حسن القحطاني.
أما عن فئة القصة فقد فازت القاصة عائشة الكعبي بالمرتبة الأولى وعائشة الغيص بالمرتبة الثانية والعنود محمد النقبي بالمرتبة الثالثة أما عن فئة الخط العربي فقد نالت فاطمة سعيد الجائزة الأولى وهيا الكعبي المرتبة الثانية فيما حلت ماجدة سليم بالمرتبة الثالثة.
وفاء خازندار وفي حديث لها لإيلاف قالت أن فوزها يأتي تتويجا لها لأعمالها الفنية والشعرية حيث حفزّ اشتراكها في المسابقة الحس الإبداعي لديها ووضعها أما تحدي تقديم الأفضل مشيرة إلى أن مشاركتها جاءت عن ديوانها الأخير المعنون quot; أطوار الظل quot; التي اقتصرت في اهدائه بجملة : quot;إلى من يراني بشكل ظلي quot; وهو يقدم رؤية وجودية عن طريق الشعر الحر عبر الحضور الأنثوي ورحلة البحث الدائم عن السعادة.