قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قرر وزير الثقافة المصري عماد ابو غازي الاربعاء الغاء الدورة ال35 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لهذا العام التي كانت مقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على ان يعقد المهرجان في موعده في العام المقبل.
وقال ابو غازي لوكالة فرانس برس ان quot;وزارة الثقافة قررت ارجاء انعقاد هذه الدورة التي كان مقررا لها ان تبدأ فعالياتها في نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر وذلك للاوضاع التي تسود البلاد والتحضيرات القائمة للانتخابات البرلمانية والرئاسية كذلك تشكيل الجمعية التاسيسية لتصياغة الدستور والاوضاع الاقتصاديةquot;.
وكان وزير الثقافة المصري قام الغي قبل ذلك عقد مهرجان السينما القومية للافلام المصرية التي انتجت وعرضت خلال عام والذي يقام عادة في نهاية شهر نيسان/ابريل من كل عام.
كما اعلن قبل عدة اسابيع تاجيل مهرجان المسرح التجريبي الذي يقام في ايلول/سبتمبر من كل عام بسبب تزامنه والانتخابات البرلمانية على ان تعقد هذه المهرجانات في موعدها من العام المقبل.
ومن المقرر اجراء الانتخابات التشريعية في مصر في ايلول/سبتمبر المقبل لاختيار مجلس الشعب الجديد بعد حل المجلس القديم مع سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي اثر انتفاضة شعبية.