يوسف يلدا من سيدني: توفي الممثل البريطاني أندي وايتفيلد صباح يوم الأحد الماضي عن عمر يناهز 39 عاماً، بعد صراع دام 18 شهراً مع مرض السرطان. وقد فارق أندي الحياة وحوله جميع أفراد عائلته، وبين أحضان زوجته فاشتي التي قالت بأن زوجها قد رحل في صباح يوم ربيعي مشمس في سيدني، بعد أن عانى لمدة 18 شهراً من مرض الورم اللمفاوي الغير هودجكن، إحد أنواع الأورام السرطانية الذي يصيب الجهاز اللمفاوي.
وكان الممثل الراحل قد إشتهر بدوره البطولي في المسلسل التلفزيوني الأمريكيquot;سبارتاكوس: الدم والرمالquot;، حيث إشترك في ثلاث عشرة حلقة، خلال الموسم الأول لعرضه في العام 2010. وكان يستعد لتصوير حلقات المسلسل في موسمه الجديد، إلاّ أنه إنسحب بعد أن إكتشف إصابته بمرض السرطان في عام 2010، وخضوعه لعلاج مكثف ضد المرض الخبيث، الأمر الذي أدى الى تأجيل تصوير حلقات المسلسل الجديدة، وليقرر في أيلول 2011 التوقف عن العمل في المسلسل، وإنسحابه بشكل نهائي، للتركيز، مرة أخرى، على العلاج، ولكن من دون جدوى. ومن المتوقع أن يؤدي الممثل الإسترالي ليام مكانتر دور سبارتاكوس في حلقات المسلسل القادمة بدلاً من الممثل الراحل.
ولد أندي وايتفيلد quot;المحارب الشاب الوسيمquot;، كما وصفته زوجته بعد وفاته، في 17 يوليو عام 1972 في مقاطعة ويلز البريطانية، وتوفي في 11 سبتمبر 2011عام. هاجر الى إستراليا في عام 1999، وبدأ أعماله الأولى مع التلفزيون الإسترالي. نال شهرة عالمية من خلال دوره في الموسم الأول للمسلسل التلفزيوني quot;سبارتاكوس: الدم والرمالquot;، الذي تم تصويره في نيوزيلند. ذلك المحارب البطل الذي قاد ثورة ضد الرومان.
[email protected]