قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قررت فلاي دبيالإماراتية للطيران توسيع شبكة خطوطها، عبر إطلاق خدمة جديدة إلى باكو عاصمة أذربيجان اعتباراً من الجمعة20 نوفمبر الجاري.

دبي - إيلاف: أعلنت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن توسيع شبكة خطوطها المتنامية للمرة الأولى في دول اتحاد الكومنولث المستقلة (الاتحاد السوفييتي السابق)، وذلك بإطلاق خدمة يومية جديدة إلى باكو، عاصمة أذربيجان، اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر الجاري.

وسوف تنطلق الرحلة رقم quot;FZ705quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 7:35 مساءً، لتصل إلى باكو بعد ساعتين وخمس وخمسين دقيقة، أي عند الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي لمدينة باكو. فيما ستغادر رحلة العودة رقم quot;FZ706quot; من باكو إلى دبي في تمام الساعة 11:30 ليلاً بتوقيت باكو، لتصل إلى دبي عند الساعة 2:20 من فجر اليوم التالي بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويبدأ سعر تذكرة السفر من دبي إلى باكو من 300 درهم فقط للاتجاه الواحد، شاملاً كل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات.

الرئيس التنفيذي لفلاي دبي غيث الغيث

وأكد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، على أن إطلاق خدمة فلاي دبي الجديدة إلى باكو عاصمة أذربيجان ستسهم في إضافة بُعد جديد إلى شبكة خطوط فلاي دبي المتنامية. وقال quot;تمثل باكو أولى وجهاتنا في منطقة دول الاتحاد السوفييتي السابق، وفرصة ممتازة لنا، نظراً إلى النمو المضطرد الذي تشهده هذه المدينة كمركز تجاري وسياحي على السواءquot;. متوقعاً أن تشهد خدمات الشركة الجديدة إقبالاً كبيراً، quot;حيث يوجد حالياً ناقلة جوية أخرى فقط تسيّر خدمات من دون توقف بين دبي وباكوquot;.

واعتبر أن باكو quot;تمثل إحدى قصص النجاح الاقتصادي، فهي بمثابة ميلاد جديد في قطاع النفط والغاز، كما تعد مركز متنامٍ للأعمال، يقع عند ملتقى طرق منطقتي غرب آسيا وشرق أوروبا. وتتمتع هذه المدينة كذلك بمجموعة من المقومات السياحية الفريدة مثل quot;والد سيتيquot;، التي أصبحت من أماكن التراث العالمي التابع لليونسكو في عام 2000quot;.

أذربيجان وجهة فلاي دبي الجديدة

ورأى غيث أنه quot;على الرغم من أن المدن العالمية الشهيرة تمثل أحد الأهداف الأساسية في عمل فلاي دبي، إلا أننا نعمل كذلك على فتح الأجواء والطيران إلى الوجهات التي لا تحظى بالخدمة الكافية. فنحن لا نقوم فقط بتوفير مجرد خدمة، بل نتيح الفرصة لشريحة أوسع من الناس للسفر، بغرض السياحة أو ممارسة الأعمال أو زيارة الأهل والأصدقاء بأسعار معقولةquot;.

وتتمتع أذربيجان بموقع جغرافي متميز، حيث تحدها روسيا من الشمال، وجورجيا من الشمال الغربي، وأرمينيا من الغرب، وإيران من الجنوب. وتعد باكو مدينة تجارية قديمة ذات تاريخ عريق ينبض بالحياة، حيث حكمها الفرس وبطرس الأكبر. وفي مطلع القرن العشرين، أنتجت حقول النفط في أذربيجان أكثر من نصف الإنتاج العالمي للنفط، ولم يشاركها في هذه المكانة عبر التاريخ إلا الولايات المتحدة الأميركية. وكانت دول الاتحاد السوفييتي السابق قد حصلت على استقلالها في عام 1991.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة كل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات لكل راكب.